الأخبار

الجيش التركي يرسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى إدلب.. ما هو هدفها ؟1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – محلي

استقدمت القوات التركية، مساء أمس الخميس، تعزيزات عسكرية ضخمة إلى نقاط تمركزها في محافظة إدلب شمال غربي سوريا وسط ترجيحات عن نقاط عسكرية جديدة في المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن رتلا عسكريا ضخما للقوات التركية دخل محافظة إدلب عبر معبر “كفرلوسين” الحدودي مع تركيا، باتجاه النقاط العسكرية التركية.

وأضافت المصادر، أن الرتل مكون من 100 آلية، يضم 15 دبابة من طرازات مختلفة وعددا من مدافع الهاون ومدافع “الهاوتزر” محلية الصنع ذاتية الدفع بالإضافة إلى سيارات نقل عسكرية وشاحنات ذخائر ومعدات لوجستية وآليات تحصين.

وأشارت إلى أن التعزيزات توجهت نحو نقاط القوات التركية في إدلب، وسط أنباء عن نية إنشاء نقاط عسكرية جديدة في قرى وبلدات منطقة “جبل الزاوية” جنوب إدلب.

وكانت انشأت القوات التركية، الأربعاء 13 أيار، نقطة عسكرية في تل “النبي أيوب” بمنطقة جبل الزاوية (أعلى قمة في محافظة إدلب).

ويأتي انتشار القوات التركية في محافظة إدلب في ظل استمرار تسيير الدوريات المشتركة مع الروس على طريق الدولي حلب – اللاذقية M5.

وأصدر معهد أمريكي، دراسة تؤكد وجود أكثر من 20 ألف مقاتل للقوات التركية في مختلف مناطق الشمال السوري خاصة في محافظة إدلب.

وتستمر القوات التركية، منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار مع روسيا، في إرسالها التعزيزات العسكرية إلى محافظة إدلب وإنشاء نقاط جديدة فيها بشكل شبه يومي.

اترك تعليقاً