الأخبار

استجابة سوريا يوثق أضرار العاصفة الهوائية التي ضربت مخيمات النزوح شمال سوريا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

وثق فريق منسقو استجابة سوريا، يوم أمس الجمعة، الأضرار التي لحقت بمخيمات النازحين في المنتشرة في الشمال السوري المحرر جراء العاصفة الهوائية الشديدة التي تضرب المنطقة.

وقال الفريق على معرفاته الرسمية، إن عاصفة هوائية شديدة ضربت منطقة شمال غرب سوريا و ألحقت بأضرار في (11) مخيماً للنازحين في الشمال السوري المحرر.

وأضاف الفريق أن أضرار العاصفة تركزت بشكل أكبر في منطقة الشيخ بحر بريف إدلب الشمالي، مشيراً إلى أنها تسببت بمأساة جديدة تضاف إلى مخيمات النازحين في المنطقة.

وأكد الفريق، أن 157 خيمة تضرروا في مخيمات “الصدر، الكرامة، الغفران، البيان، الوفاء، الصواغية، الدعاء، السلام، القاهرة، التل، والرحمة”، داعياً إلى تقديم الدعم للنازحين في هذه المخيمات.

وسبق أن ضربت عدة عواصف مطرية وثلجية وغبارية عدة محافظات سورية، وتسببت بأضرار كبيرة في مخيمات النازحين، والذين يشتكون من سوء الأوضاع الإنسانية خاصة في فصل الشتاء، إذ تسفر الأمطار والثلوج والرياح عن غرق واقتلاع عشرات الخيام.

وتعاني المخيمات الحالية للنازحين داخلياً من الاكتظاظ فيما بات من المحدود إيجاد المأوى في المنازل القائمة، وتغص العديد من المدارس والمساجد بالعائلات النازحة، وحتى العثور على مكان في مبنى غير مكتمل بات من الأمور شبه المستحيلة، حيث ازدادت أعداد المخيمات في مناطق شمال غرب سوريا بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية لتصل أعداد المخيمات إلى 1,259 مخيم يقطنها 1,022,216 نسمة من بينها 348 مخيم عشوائي يقطنها 181,656 نسمة.

الجدير بالذكر ان فريق منسقو استجابة سوريا ناشد جميع الفعاليات الاقليمية والدولية العمل على مساعدة السكان المدنيين في مناطق شمال غرب سوريا من خلال زيادة العمليات الإنسانية في المنطقة لمواجهة أزمتي النزوح والشتاء الأخيرين والعمل على تأمين احتياجات المدنيين بشكل عاجل.

اترك تعليقاً