الأخبار

لضبط السجون..التحالف الدولي يدرب عناصر من قسد شرقي سوريا1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون-خاص

أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش في سوريا، إنه بدأ بتدريب عناصر من قوات سوريا الديمقراطية لردع أعمال الشغب في السجون التي يُحتجز فيها مقاتلي التنظيم، بحسب موقع فرات بوست المحلي.

ونشر التحالف الدولي في حسابه الرسمي عن بدء تدريب عناصر قسد على مختلف أعمال مكافحة الشغب لردع أعمال الشغب في السجون ، وذلك ضمن معسكر تدريبي جنوبي مدينة الحسكة.

ولفت التحالف الدولي إلى أن أحد العناصر الرئيسية في مكافحة داعش هو ضمان بقاء مقاتلي داعش الذين تم اعتقالهم على قيد الاعتقال وعدم قدرتهم للعودة إلى القتال مرة اخرى.

وتشهد السجون التي يحتجز فيها عناصر من التنظيم في مناطق سيطرة قسد وخاصة سجن الصناعة في مدينة الحسكة أعمال شغب من حين لآخر.

وفي سياق متصل أعلنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أمس الجمعة، مقتل قياديين اثنين من تنظيم “داعش” في سوريا.

وأفاد بيان صادر عن التحالف، بأن قواتها نفذت مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عملية مداهمة استهدفت مخبأ لتنظيم “داعش” في مدينة البصيرة شرق محافظة دير الزور.

وأضاف البيان، أن العملية أسفرت عن مقتل المدعو أحمد إسماعيل الزاوي، المسؤول عن شمالي بغداد، والمدعو أحمد عبدو محمد حسن الجغيفي، المسؤول المزعوم عن العمليات اللوجستية لدى التنظيم.

يذكر أن قوات “قسد” تعتقل آلاف الأسرى من تنظيم “داعش” وأبرز المعتقلات هي مخيم الهول بريف الحسكة، وكان شهد سجن الصناعة في حي غويران بالحسكة محاولتي هروب من قبل عناصر التنظيم، بعد تنفيذ عمليات عصيان خلال آذار الماضي وأيار الحالي، و تدخلت قوات من التحالف لمساعدة قوات “قسد” في ضبط العصيان.

اترك تعليقاً