الأخبار

برفقة طيران مروحي.. التحالف الدولي يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة للحسكة1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – محلي

أرسل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى قواعده في سوريا، اليوم السبت، وذلك من معبر الوليد بريف اليعربية شمال شرق الحسكة.

وقالت شبكة الخابور التي تعنى بأخبار المنطقة الشرقية، إن قافلة عسكرية مكونة من (50) شاحنة دخلت شرقي سوريا قادمة من شمال العراق ترافقها مروحيات عسكرية، ثم توجهت إلى مدينة الشدادي جنوب الحسكة.

ولفت الشبكة، أن المساعدات تضمنت أسلحة وذخائر، إضافة الى سيارات دفع رباعي، وحواجز اسمنتية وغرف مسبقة الصنع حيث تم ترفيق الرتل من قبل طائرتين مروحيتين تابعتين للتحالف الدولي.

يشار إن التحالف الدولي إعادة نشر قواعده بريف الحسكة حيث أرسل منذ اسبوعين تقريباً قافلة عسكرية إلى قاعدة قسرك بريف الدرباسية شمال الحسكة.
وللقوات الأمريكية شمال شرق سوريا 7 نقاط وقواعد عسكرية في محافظة الحسكة من بينها “القحطانية شرقي القامشلي” و”حيمو غربي القامشلي” و”تل بيدر شمالي الحسكة” و”تل بيدر جنوبي الحسكة” بالإضافة لثلاثة نقاط أخرى تتوزع في المحافظة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية تراجعت عن قرار الانسحاب من سوريا في، تشرين الأول الماضي 2019، وقررت الإبقاء على المئات من جنودها لحماية حقول النفط في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”، على حد زعمها.

وتستمر القوات الأمريكية في تعزيز تمركزها في مناطق تواجدها شمال شرق سوريا عبر استقدام أرتال عسكرية تتضمن معدات لوجستية بشكل شبه يومي قادمة من قواعدها في إقليم كردستان العراق.

اترك تعليقاً