الأخبار

جندي روسي مصاب بالكورونا يتسبب بإيقاف مرفأ طرطوس والحجر على عماله1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

تسبب جندي روسي مصاب بفيروس الكورونا بإيقاف مرفأ طرطوس البحري والحجر الصحي على جميع عمال المرفأ الذي تسيطر عليه روسيا بموجب عقد لمدة 49عام.

وقال وزير الصحة بنظام الأسد  نزار يازجي، إنه تم الاشتباه بإصابة جندي روسي بفيروس كورونا، في مرفاً طرطوس، ما أدى إلى منع العمال فيه من الخروج.

وأضاف ” يازجي” “لدى إجراء فحص لأحد عناصر الجانب الروسي في المرفأ، أعطى نتيجة إيجابية ونسبة دقتها تصل إلى 70 بالمئة. وحرصاً على صحة العمال والصحة العامة للأهالي، تم منع العمال من الخروج من المرفأ لحين إجراء الفحوصات، لجميع المخالطين للحالة المشتبهة، وقد جاءت نتائج فحوصات جميع العاملين سلبية، وسُمح لهم بالخروج إلى منازلهم”.

وأكد ” يازجي”  أن المرفأ يعمل بشكل طبيعي، وسيتم إجراء اختبار (PCR) ثاني للحالة المشتبهة، يوم غد لتأكيد أو نفي إصابتها بالفيروس.

وكانت وزارة الصحة بنظام الأسد  أعلنت في بيان لها يوم أمس  تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين القادمين من دولة الكويت، ما يرفع حصيلة الإصابات المسجلة في سورية إلى 70 إصابة”.

وسبق أن صادق  برلمان الأسد على  مشروع القانون المتضمن تصديق العقد الموقع بين الشركة العامة لمرفأ طرطوس وشركة “اس.تي .جي.اينجينيرينغ” المحدودة المسؤولية الروسية، لإدارة واستثمار مرفأ طرطوس، ضمن مدة 49 عاما.

الجدير بالذكر أن روسيا   في العشرين من شهر نيسان/ أبريل  الماضي  أنَّها وقعت عقدًا مع نظام الأسد يتضمن استئجار مرفأ طرطوس لمدة 49 عام، في إطار صفقة غامضة البنود حتى اللحظة، الأمر الذي أوجد الكثير من ردود الأفعال الغاضبة في أوساط الموالين

اترك تعليقاً