تركيا - غازي عنتاب

بأول العيد …مظاهرات حاشدة في مدينتي إدلب وبنش للمطالبة بعودة المهجرين لبلداتهم

IMG_20200524_154338_972

وكالة زيتون – خاص
خرج العشرات من المدنيين والناشطين وسط مدينة إدلب وفي مدينة بنش، صباح اليوم الأحد بمظاهرات حاشدة بأول أيام عيد الفطر، للتأكيد على ثوابت وأهداف الثورة السورية وإعادة المهجرين لقراهم.

وقال مراسل وكالة زيتون في إدلب، إن العشرات من المدنيين ونشطاء الحراك الشعبي نظموا، صباح اليوم الاحد مظاهرة وسط مدينة إدلب للتأكيد على ثوابت الثورة السورية وللمطالبة بعودة آمنة للنازحين إلى مدنهم وقراهم التي سيطرة عليها قوات النظام والميليشيات الموالية.

وأكد مراسلنا، أن مظاهرة مماثلة جرت بمدينة بنش وطالب المتظاهرون في مظاهرتهم بأسقاط النظام السوري وجميع أركانه ومحاكمة جميع من تورطوا بدماء الشعب السوري الأعزل ومن دمر منازلهم وهجرهم بشكل قسري من مدنهم وقراهم وتسبب بتشريدهم.

وكانت قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها وبدعم سلاح الجو الروسي سيطروا على مساحات واسعة في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، كما سيطروا على كامل ريف إدلب الجنوبي وأجزاؤء من ريف حلب الغربي.

يذكر أن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين توصلا في الخامس من اَذار الماضي إلى اتفاق يقضي بوقف شامل لإطلاق النار في الشمال السوري المحرر ولكن قوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها خرقت الاتفاقية منذ الساعات الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا