منوعات

مع تزايد الإصابات..”نظام الأسد” يرفع الإجراءات الإحترازية للتصدي لوباء “كورونا”1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

 

وكالة زيتون – متابعات

أعلن “نظام الأسد”، يوم أمس الاثنين، عن رفع الكثير من الإجراءات الإحترازية للتصدي لوباء الكورونا في مناطق سيطرته بالرغم من الإرتفاع الكبير خلال الايام الماضية بإعداد المصابين بالفيروس.

وقالت وكالة أنباء الأسد “سانا” إن نظام الأسد قرَّر إلغاء حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، ورفع منع التنقل بين المحافظات والسماح بالنقل الجماعي فيما بينها”.

وكما قرر نظام الأسد، تمديد فترة فتح المحلات والأسواق التجارية لتصبح من الساعة الثامنة صباحًا حتى السابعة مساء خلال فصل الصيف,فيما استمر إغلاق المنشآت السياحية والمتنزهات والمطاعم والمقاهي على أن يتم إجراء مراجعة لواقع الوباء خلال الأسبوع المقبل لاتخاذ قرار مناسب فيما يخص المنشآت السياحية وباقي القطاعات”.

وعلق نظام الأسد عودة الراغبين إلى سوريا، والذي بدأ في الثالث عشر من أيار الحالي إلى إشعار آخر” والذي هللت وسائل إعلام نظام الأسد بعودة المغتربين واعتبرته إنجاز تاريخي, وسط تخبط كبير بقرارات نظام الأسد لمواجهة وباء الكورونا في سوريا.

وكان نظام الأسد أعلن يوم أمس تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين السوريين القادمين إلى البلاد حسب زعمها ويعد هذا الرقم هو الأعلى الذي يتم تسجيله في يوم واحد، منذ الإعلان عن أول إصابة في 22 أذار الماضي ليرتفع العدد إلى 106مصاب .

الجدير بالذكر أن أول حالة إصابة بفيروس كورونا بمناطق نظام الأسد ب 22 آذار الماضي وارتفعت الحصيلة اليوم ل106 إصابة شفي منها 41 حالة و4 حالات وفاة، ولكن تقارير محايدة تحدث عن وجود مئات المصابين وتكذب تقارير صحة نظام الأسد.

اترك تعليقاً