الأخبار

تغريدة عنصرية تكشف أعداد المصابين بفيروس كورونا من السوريين في مدينة غازي عينتاب1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

كشف والي مدينة غازي عينتاب في تركيا، يوم أمس الأربعاء، عن رقم مفاجئ لإعداد السوريين المصابين بفيروس كورونا في الولاية جنوب تركيا، واصفا الأشخاص الذين يتهمون السوريين بالحاقدين.

ورد “داوود غل” والي مدينة غازي عينتاب على حسابه الرسمي  بموقع تويتر، على تغريدة عنصرية لأحد المواطنين الأتراك والذي اتهم فيها السوريين كذبا بأنهم سبب ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولاية قائلا إن أعداد السوريين المصابين في الولاية 3فقط.

وأضاف الوالي، “لسوءالحظ هناك بعض الحاقدين يريدون المشاكل وإضعاف الوحدة في مجتمعنا، هؤلاء أعطوك معلومة خاطئة، فعدد السوريين المصابين بالفيروس هو 3 أشخاص في مدينتنا.

وسبق أن أعلن مئة طبيب سوري في غازي عنتاب تقدموا بطلب للتطوع مع الكوادر التركية في صراعها ضد فيروس “كورونا”، وطلب الأطباء من الوالي توجيه المؤسسات المعنية لتكليفهم بالمهام المطلوبة، وحصلوا منه على وعد بتكليفهم خلال الأيام القادمة، إذا ما استدعت الحاجة لذلك.

وكان الوالي “غل” امتدح في نيسان الماضي العمال السوريين، ومدى التزامهم بالإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، قائلا “لدينا 11 مخبزاً ينتجون هذا النوع من الخبز في غازي عنتاب ، وجميعهم يعملون بنفس النظام هذه هي راحة البال”.

وسجلت مدينة غازي عينتاب خلال الساعات الماضية 105 إصابات جديدة ، رفعت إجمالي الإصابات في الولاية إلى 1506 إصابات نجمت عنها 22 حالة وفاة.

الجدير بالذكر أن تركيا تستضيف نحو 3.5 مليون لاجئ سوري، موزعين على مدن وبلدات في مناطق متفرقة من البلاد، أبرزها: “عينتاب، هاتاي، أورفا، واسطنبول”، فيما يعيش 250 ألف منهم في مخيمات قريبة من الحدود التركية مع سوريا جنوب البلاد،  حيث فرّ معظمهم هربًا من بطش نظام الأسد وحلفاءه إيران وروسيا على الشعب السوري الأعزل.

اترك تعليقاً