الأخبار

وسط اعتراضها بالحجارة ..تسيير دورية مشتركة “تركية- روسية ” على طريق “M4” بإدلب.1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

 

وكالة زيتون – خاص

سيّرت القوات “التركية-الروسية” دورية عسكرية جديدة مشتركة على طريق “M4″، اليوم الخميس، واجهها متظاهرون بالضرب بالحجارة تعبيراً عن رفضهم دخول الروس لمناطق المعارضة.

وقال مراسل “وكالة زيتون” في إدلب، إن دورية عسكرية مشتركة (تركية -روسية) سُيرت على طريق الـM4 بدءا من قرية ترنبة وصولاً إلى قرية كفرشلايا بريق إدلب الجنوبي.

وبحسب مراسلنا، فأن الدورية التركية الروسية سُيرت بمشاركة ثلاث سيارات مصفحة تركية وثلاث مدرعات روسية تسير مشتركة وتعرضت المدرعات الروسية لضرب بالحجارة في منطقة قريبة من جسر بأريحا.

ويُشار إلى أن هذه الدورية الثالثة عشر على طريق الـM4 والخامسة التي تصل إلى عمق مناطق المعارضة وكانت بمسار أطول من الدوريات الاثني عشر الماضية.

يذكر أن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين توصلا في الخامس من شهر اَذار الماضي لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار وكافة العمليات العسكرية بين طرفي النزاع في منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال غرب سوريا.

ولم تلتزم قوات النظام والميليشيات المساندة له إطلاقاً باتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين الجانبين التركي والروسي، واستمرت بقصف المناطق المحررة بقذائف المدفعية الثقيلة كما حاولت عدة مرات التقدم على مناطق سيطرت فصائل المعارضة العسكرية جنوبي إدلب.

اترك تعليقاً