الأخبار الصور

بطول 10500 متر .. مشروع لتزفيت الطريق بين اخترين والراعي (صور)1 دقيقة للقراءة

وكالة زيتون – محلي

بدأ المجلس المحلي في بلدة “اخترين” بريف حلب الشمالي، اليوم الجمعة، في مشروع تزفيت الطريق الواصل بين البلدة ومفرق بلدة “الراعي”، برعاية ولاية “كلس” التركية.

بدوره، قال رئيس المجلس المحلي لبلدة اخترين الأستاذ “خالد ديبو” لـ “وكالة زيتون الإعلامية”، إن المشروع يهدف إلى تزفيت الطريق الواصل بين البلدة ومفرق بلدة “الراعي” بطول 10500 متر وعرض 7.40 متر.

وأضاف “ديبو”، أن الشركة المنفذة للمشروع، بدأت بمد طبقة البحص الأخيرة على الطريق بسماكة 10 سم قبل البدء بالتزفيت، متوقعا أن يتسلم المجلس المشروع خلال شهر واحد أي مع حلول شهر تموز القادم.

وأشار إلى أن تكلفة المشروع بلغت 5 مليون و300 ألف ليرة تركية، حيث سيتم وضع لوحات ودلالات طريقة على طول الطريق كما سيقوم مجلس البلدة مستقبلا بمشروع ترميم الطرق العامة الواصلة بين البلدات والقرى.

وأردف “ديبو”، أن المجلس تعاقد مع شركات تركية لاستجلاب 3 آلاف طن من الأسفلت بقيمة 735 ألف ليرة تركية، بهدف تحسين واقع الطرقات، لافتا إلى أن المجلس يعمل لشكل دوري على ترميم الطرقات بشكل دوري لتسهيل وصول الأهالي إلى مقصدهم وتوفير تكاليف إصلاح المركبات.

وأعرب رئيس المجلس المحلي لبلدة “اخترين”، عن سعيه لرفع سوية الخدمات في المنطقة بالتعاون مع ولاية “كلس” التركية، داعيا الحكومة السورية المؤقتة ولجنة إعادة الاستقرار للمشاركة في الإشراف على هذه المشاريع لما لها من أهمية في المنطقة.

واختتم “ديبو” في حديث لـ “وكالة زيتون الإعلامية”، برسالة وجهها إلى المهتمين بالشأن السوري، بـ إن “الثوار المدنيين قادرين على بناء دولتهم بعيدا عن نظام الأسد وحكومته”.

وتعمل المجالس المحلية في ريفي حلب الشمالي والشرقي على تقديم الخدمات للأهالي بالتعاون مع الحكومة التركية.

اترك تعليقاً