تركيا - غازي عنتاب

كورونا.. نظام الأسد يحجر صحياً بلدة بريف دمشق ويسجل إرتفاع بإصابة جديدة

كورونا حجر صحي

وكالة زيتون – خاص

أعلن نظام الأسد، يوم أمس الأحد، في بيانا له عن تسجيل 16 إصابة جديدة بفايروس “كورونا”، بأحد بلدات ريف دمشق ليرتفع عدد حالات الإصابة إلى 141 حسب إحصائياته كما فرض الحجر الصحي الإحترازي على جميع سكان البلدة .

وقالت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد في بيانها، أنها سجلت 16 إصابة بفيروس كورونا في بلدة رأس المعرة بريف دمشق ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق النظام إلى 141

وأضاف البيان، أنها أخضعت بلدة رأس المعرة للحجر الصحي منعاً لانتشار الفايروس، حيث تم انتقال الفيروس عن سائق شاحنة مصاب  يعمل على خط سورية الأردن.

وكان “نظام الأسد”،  أعلن نهاية الشهر الماضي، عن رفع الكثير من الإجراءات الإحترازية للتصدي لوباء الكورونا في مناطق سيطرته بالرغم من الإرتفاع الكبير خلال الايام الماضية كما قرَّر إلغاء حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل ورفع منع التنقل بين المحافظات والسماح بالنقل الجماعي فيما بينها”.

وكما قرر نظام الأسد، تمديد فترة فتح المحلات والأسواق التجارية لتصبح من الساعة الثامنة صباحًا حتى السابعة مساء خلال فصل الصيف، فيما استمر إغلاق المنشآت السياحية والمتنزهات والمطاعم والمقاهي على أن يتم إجراء مراجعة لواقع الوباء خلال الأسبوع المقبل لاتخاذ قرار مناسب فيما يخص المنشآت السياحية وباقي القطاعات”.

وكانت وزارة الصحة بنظام الأسد أعلنت في الرابع من الشهر الجاري تسجيل إصابة بفيروس كورونا بريف دمشق لشخص يعمل سائق شاحنة على خط سورية الأردن.

ووفق إحصائيات نظام الأسد المعلنة  بلغ عدد إجمالي الإصابات حتى اليوم 141 شفي منها 58 وتوفيت ست حالات حسب زعمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا