الأخبار

أطلقها نشطاء..مبادرة خيرية لـ “مساعدة العوائل المتعففة” في الشمال السوري المحرر1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

أطلق عدد من المدنيين والناشطين، خلال الأيام الماضية، مبادرة خيرية لتأمين الخبز للعوائل المحتاجة والفقيرة في الشمال السوري المحرر عقب انهيار الليرة السورية وارتفاع الأسعار الجنوني للمواد الغذائية.

ورصد فريق مراسلي “وكالة زيتون الإعلامية”، مبادرات خيرية فردية وتضمنت تأمين ربطة الخبز للعوائل الفقيرة والمحتاجة في عدة مدن وقرى بالشمال السوري المحرر.

وقال مراسلنا في ريف حلب، إن عدة أفراد ومجموعات تطوعية أطلقت مبادرات خيرية لتوزيع الخبر على العوائل الفقيرة مثل مبادرة خبز الكرام في دارة عزة واهل الخير في ترمانين ومبادرات آخرى في مدن الباب وإعزاز والاتارب ومدن آخرى لم يتسنى لنا رصدها بشكل مباشر في خطوة تعكس مدى التكافل الاجتماعي في الشمال السوري المحرر.

وكما قررت حكومة الإنقاذ المقرّبة من هيئة تحرير الشام توزيع 15الف ربطة خبز مجاناً في محافظة إدلب للفئات المستحقة واعفاء مواد الطحين المستورد من الضرائب.

وفي سياق متصل، تم تقديم 12500 ربطة خبز للأهالي في الداخل المحرر من السوريين بغازي عنتاب وذلك بأشراف اللجنة الاستشارية لسوريين في عنتاب.

وتخطى سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الأحد، مقابل الليرة السورية حاجز 3200 ليرة بالتزامن مع غلاء جميع أسعار المواد من بينها الغذائية والطبية.

وخرجت عدة مظاهرات في الشمال السوري المحرر تنديداً بارتفاع أسعار المواد الغذائية بعد انهيار الليرة السورية أمام العملات الأجنبية وطالب المتظاهرون بضبط الأسعار ومنع الاحتكار.

ويعيش نحو 4 ملايين شخصاً في الشمال السوري المحرر أغلبهم نازحون،ويعيشون أوضاعاً صعبة بسبب انعدام فرص العمل وارتفاع معدلات الفقر حيث قدرت الأمم المتحدة نسبة السوريين تحت خط الفقر بـ 83%، بحسب تقريرها السنوي لعام 2019، حول أبرز احتياجات سوريا الإنسانية.

اترك تعليقاً