السياسة

وزير تركي: قواتنا ستبقى في إدلب حتى تحقيق هذا الهدف1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

 

وكالة زيتون – سياسي

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، أن الدوريات الروسية – التركية المشتركة مستمرة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا ضمن اتفاقية وقف إطلاق النار.

وقال “أوغلو”، إن اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب يشهد انتهاكات من نظام الأسد وبعض “المجموعات الراديكالية”، مشددا على أن الاتفاق متواصل.

وجاء ذلك خلال لقاء تلفزيوني له على قناة “NTV” التركية، عبّر فيها عن نيّة بلاده في مواصلة وقف إطلاق النار بإدلب وتكثيف الجهود حول العملية السياسية في سوريا.

وأشار وزير الخارجية إلى، أن نقاط المراقبة التركية في إدلب ستواصل وجودها في المنطقة، لافتاً إلى ضرورة “إحلال الأمن بإدلب وفتح الطرقات فيها”.

وذكر أن الدوريات الروسية – التركية مستمرة في إدلب، مشيرا إلى عدم السماح لنظام الأسد والمجموعات الأخرى بخرق اتفاق وقف إطلاق النار.

وكان قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين الماضي، أن الأمور تسير جيدا في إدلب على الرغم من وجود بعض “المشاكل” على الطريق الدولي حلب – اللاذقية M4.

وخرقت قوات الأسد والميلشيات المساندة لها بشكل مكثف اتفاق وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا خلال الأيام الماضية، وشملت الخروقات عمليات قصف ومحاولات تقدم أحبطتها فصائل الثوار العسكرية، بالتزامن مع إرسالها حشوداً عسكرية إلى المنطقة.

الجدير بالذكر، أن تركيا وروسيا توصلتا في 5 آذار الماضي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا، ينص على تسيير دوريات روسية تركية على طريق m4 الدولي بدءا من الترنبة قرب سراقب شرقي إدلب وصولاً إلى عين الحور شمالي اللاذقية.

اترك تعليقاً