الأخبار

يعد الاول من نوعه.. افتتاح مشفى تخصصي في إدلب1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – محلي

أعلنت منظمة طبية، اليوم الخميس، عن افتتاح مشفى في مركز محافظة إدلب للتعامل مع المصابين بفيروس “كورونا”، حيث يعد الأول من نوعه في شمال غربي سوريا.

وبحسب موقع تلفزيون سوريا، فإن الجمعية الطبية السورية الأمريكية “سامز” افتتحت وبدعم مشترك من منظمة الصحة العالمية، مستشفى “الزراعة التخصصي” في إدلب للتعامل مع المصابين بفيروس “كورونا”.

ونقل الموقع تصريحات عن مدير الجمعية “مازن كوارة”، قوله أن المستشفى يعد الأول من نوعه في شمال غربي سوريا من ناحية المستوى العالي من التجهيز والانضباط بضبط العدوى.

وقالت جمعية “سامز” في منشور على حسابها في الفيسبوك، إن مستشفى “الزراعة التخصصي” مجهز بوسائل حديثة كما يحوي أقسام “عناية مركزة، عناية متوسطة، جناح استشفاء، مخبر وقسم أشعة”.

وسبق أن أعلنت مديرية الصحة في الحكومة السورية المؤقتة بريف حلب الشمالي، عن توقيعها اتفاقية جديدة مع “صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا” سيُسفِر عن مشروع صحي يتضمن إنشاء مخبر لتشخيص الحالات المُشتبَه بإصابتها بالوباء.

وحتى اليوم الخميس لم تسجل مناطق الشمال السوري أي إصابة بفيروس “كورونا”، وقد ذكر وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة “د. مرام الشيخ” أن العينات التي تم اختبارها والمشتبه وجميعها سلبية.

اترك تعليقاً