تركيا - غازي عنتاب

تحركات عسكرية على جبهات إدلب ووفد روسي عالي المستوى سيزور تركيا

روسيا تركيا

وكالة زيتون – سياسي

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، عن نية وزيرها ووزير الدفاع “سيرغي شويغو” زيارة تركيا، يوم غد الأحد، لبحث آخر التطورات الإقليمية.

وقالت الوزارة في بيانا لها، إن الوزيران سيصلان تركيا على رأس وفد وزراي روسي، بالتوافق مع ما توصل إليه الرئيسان رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين سابقا.

وأضافت قناة “TRT” التركية، أن الطرفين سيتباحثان آخر التطورات في سوريا وليبيا.

وسبق أن أجرى نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، الخميس الماضي، محادثة هاتفية مع مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، حول آخر التطورات في سوريا.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية حينها، أن فيرشينين وجيفري بحثا “بشكل مفصل مسائل تمرير عملية التسوية السياسية للأزمة السورية بالتوافق مع القرار 2254 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي ينص على الالتزام باحترام سيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها ووحدة أراضيها”.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن الطرفين ناقشا “الأوضاع على الأرض في سوريا، بما في ذلك مهمات ضمان إرساء الاستقرار في إدلب ومنطقة شرق الفرات وجنوب البلاد”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي ريابكوف”، أكد استعداد بلاده للحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية حول سوريا على الرغم من الخلافات الحاصلة بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا