الأخبار الاقتصاد الصور

جلسة نقاش حول انعكاسات قانون قيصر سياسياً واقتصادياً في الداخل السوري(صور)1 دقيقة للقراءة

 

وكالة زيتون – خاص

أقامت وحدة دعم الاستقرار، يوم أمس الأربعاء، جلسة نقاش تحت عنوان ” تداعيات انهيار الاقتصاد السوري وانعكاسات قانون قيصر سياسياً واقتصادياً ” وذلك بمشاركة مركز سيتا للدراسات والأبحاث، ممثلين عن الخارجية الأمريكية والمجلس السوري الأمريكي واللجنة الدستورية السورية.

وتضمنت الجلسة النقاشية، أسباب وتداعيات انهيار الليرة والاقتصاد وما نتج عنه من ارتفاع معدل البطالة في المنطقة، ومناقشة الحلول الممكنة للحد من الآثار على حياة المواطن.

وحضر النقاش ممثلين عن الائتلاف الوطني السوري، منظمة الطوارئ السورية، مجالس محلية، اقتصاديين محليين، وحدة تنسيق الدعم، وحدة دعم وتمكين المرأة، مؤسسات ونقابات ثورية سورية.

و قدمت الخارجية الأمريكية والمجلس السوري الأمريكي شرحاً مفصلاً عن قانون “قيصر لحماية المدنيين في سوريا” وأثره على المستوى الاقتصادي والسياسي.

وتأتي هذه الجلسة ضمن جهود وحدة دعم الإستقرار في إقامة سلسلة ندوات ونقاشات في الداخل السوري حول عدة مواضيع وأحداث تهم الشعب السوري.

وكان وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، أعلن يوم أمس عن تفعيل قانون العقوبات الأمريكي “قيصر”، وفرض عقوبات على 39 شخصية وكياناً من بينها رأس النظام في سوريا بشار الأسد وزوجته.

اترك تعليقاً