منوعات

تقرير للامم المتحدة يكشف نسبة اللاجئين السوريين حول العالم1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

كشفت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، بتقرير حول اللاجئين عن وجود 79.5 مليون شخص حول العالم في عداد النازحين والمهجرين بحلول نهاية 2019، ما يفوق 1 بالمئة من سكان العالم وأن السدس من نصيب سوريا وحدها.

وأفاد التقرير، أن سوريا التي تسير في عامها العاشر من النزاع، وتستأثر وحدها 13.2 مليون لاجئ وطالب لجوء ونازح داخلي، وهو ما يمثل سدس إجمالي الأعداد على المستوى العالمي.

جاء ذلك في تقرير الاتجاهات العالمية السنوي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قبل يومين من يوم اللاجئ العالمي، الذي يوافق 20 يونيو/ حزيران من كل عام.

وأضاف التقرير، بأن “النزوح القسري يطول تأثيره الآن أكثر من واحد بالمئة من سكان العالم، أي 1 من بين 97 شخصا، موضحاً أن هذه العدد من النازحين “لم تشهد المفوضية أعلى منه قبلا”.

وأظهر تقرير الاتجاهات العالمية، أنه من بين 79.5 مليون شخص ممن نزحوا عن ديارهم نهاية العام الماضي، كان هناك 45.7 مليون شخص فروا إلى مناطق أخرى داخل بلدانهم.

أما الباقون فهاجروا إلى أماكن أخرى، بينهم 4.2 ملايين شخص ممن ينتظرون نتائج طلبات اللجوء التي قدموها، في حين أن هناك 29.6 مليون لاجئ، إضافة إلى آخرين من المهجرين قسرا خارج بلدانهم.

ونقل التقرير عن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، قوله إن النزوح القسري “لم يعد ظاهرة مؤقتة وقصيرة الأجل”.

كما أشار التقرير إلى تضاؤل فرص اللاجئين من حيث الآمال المعقودة على رؤية نهاية سريعة لمحنتهم.

اترك تعليقاً