تركيا - غازي عنتاب

حول موسم الحج لعام 1441 هجري..لجنة الحج السورية تحدد من يستطيع أداء الفريضة

مكة المكرمة المسجد الحرام كورونا

وكالة زيتون – خاص

علقّت لجنة الحج العليا في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية حول بيان وزارة الحج والعمرة السعودية بما يخص موسم الحج لعام 2020.

وأوضحت لجنة الحج العليا في بيانا لها، أن الحج لهذا العام سيكون فقط لمن هم مقيمين في المملكة العربية السعودية وبأعداد محدودة وذلك نتيجة جائحة فيروس “كورونا”.

وأشارت اللجنة إلى أن قرار المملكة السعودية يصب في مفهوم حفظ الدين والنفس ويأتي ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لسلامة الحجاج والمعتمرين.

وأكدت، أن كافة المسجلين الذين ثبتوا تسجيلهم لهذا العام لهم الأولوية في القبول لموسم الحج لعام 2021، لافتة إلى أن مكاتبها مستمرة باستقبال استفسارات المراجعين على مدار العام.

وكانت قالت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيانا لها، الاثنين، إنه “نظرا لما يشهده العالم من تفشي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أكثر من 180 دولة حول العالم، بلغ عدد الوفيات المتأثرة به قرابة نصف مليون حالة وفاة، وأكثر من 7 ملايين إصابة حول العالم”.

وأضاف البيان، أنه “بناءً على ما أوضحته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية؛ حيال استمرار مخاطر هذه الجائحة وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين بعدوى الفيروس حول العالم وللحفاظ على الأمن الصحي العالمي، فقد تقرر إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة”.

وذكرت الوزارة في بيانها، “نحرص على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة، وتحقيقا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية”.

الجدير بالذكر، أن السعودية سجلت حتى الآن أكثر من 157 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، و1267 حالة وفاة جراء الإصابة.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقا