الأخبار السياسة

الصين أول دولة تخرق قانون العقوبات الأمريكي “قيصر”.. ماهي الحجة؟1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات
خرقت الصين قانون العقوبات الأمريكي “قيصر”، المفروض على نظام الأسد وحلفائه بحجة مكافحة فيروس كورونا، وسلمت نظام الأسد، يوم أمس الأربعاء، دفعة مساعدات جديدة.

وقالت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا”، إن دفعة المساعدات الصينية تضمنت عدد من “أطقم التحاليل المخبرية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا ووسائل حماية طبية فردية وكمامات من فئة (ان 95) وأجهزة قياس درجات الحرارة”.

وأكد سفير الصين لدى نظام الأسد “فنغ بياو” تأكيده “استمرار بلاده في تقديم المساعدات الطبية”، لافتاً إلى عمق ومتانة علاقات الصداقة بين الصين ونظام الأسد.

وأشاد معاون وزير الصحة في حكومة الأسد “أحمد خليفاوي” بـ”أهمية هذه المساعدات في دعم القطاع الصحي”، الذي يوشك أن ينهار بسبب إهمال نظام الأسد وسياساته المدمرة على الشعب السوري.

وتحاول الصين وروسيا خرق قانون العقوبات الأمريكي “قيصر”، بحجة مساعدة نظام الأسد لمكافحة وباء كورونا، بالوقت الذي تشهد فيه مناطق سيطرة نظام الأسد انهيار اقتصادي متسارع جراء انهيار الليرة السورية أمام الدولار.

وكانت حكومة الأسد طلبت من نظيرتها الصينية المساعدة الطبية، من أجل مواجهة أي احتمال لوجود إصابات بفيروس “كورونا” على الأراضي السورية.

ويتذرع نظام الأسد بأن العقوبات المفروضة عليه تمنعه من اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد، مع ارتفاع عدد الإصابات في مناطق سيطرته إلى 231  إصابة توفي 7 منهم مطالباً المجتمع الدولي برفع تلك العقوبات.

الجدير بالذكر أن حكومة الأسد خففت في الأيام الماضية، الإجراءات التي فرضتها لمواجهة الفيروس الذي يجتاح العالم، إذ أتاحت إعادة فتح الأسواق والمحلات التجارية والصناعية، والسماح بالتنقل بين المحافظات.

اترك تعليقاً