الأخبار

الميليشيات الإيرانية تخلي مواقع لها شرق دير الزور .. ما السبب؟1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أخلت الميليشيات الإيرانية، خلال اليوم وأمس، مواقع عسكرية لها في ريف دير الزور الشرقي تخوفا من استهدافها من طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقالت شبكة “عين الفرات” المحلية، إن الميليشيات الإيرانية أخلت مواقعها في منطقة “السكك” التابعة لمدينة “القائم” العراقية بالقرب من الحدود السورية من جهة شرق دير الزور.

وأضافت الشبكة، أن عملية الإخلاء جاءت بهدف إعادة الانتشار في صحراء “العكاشات”، وسط ترجيحات بسعي الميليشيات في بناء مقرات جديدة لها بالمنطقة.

وأوضحت، أن التحركات الأخيرة جاءت عقب استهداف طائرات إسرائيلية مواقع للميليشيات الإيرانية في حماة وحمص والسويداء وإيقاع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وكانت قصفت طائرات إسرائيلية، مساء الثلاثاء – الأربعاء، مواقع للميليشيات الإيرانية في “الفوج 47” وبالقرب من المركز الثقافي القريب من ناحية “الصبورة” في ريف حماة الشرقي.

وعملت طائرات التحالف الدولي، منذ بداية الشهر الحالي، بقصف عشرات المواقع للميليشيات الأجنبية المدعومة إيرانيا في الرقة ودير الزور مما أدى إلى مقتل العشرات في صفوف الأخير.

وتنشر إيران عشرات الميليشيات التابعة لها في ريف دير الزور الشرقي بالقرب من الحدود العراقية من بينها “لواء فاطميون” الأفغانية و”لواء زينبيون” الباكستانية.

اترك تعليقاً