الأخبار

مصدر رسمي مقرب من رياض حجاب يعلق على خبر زيارته إلى تركيا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

نفى مصدر رسمي من مكتب رئيس الحكومة السورية السابق والمنشق الدكتور “رياض حجاب”، ما تداولته وسائل إعلامية حول زيارته لتركيا مؤخراً و لقائه بمسؤولين أتراك في أنقرة خلال الفترة القليلة الماضية.

وجاء ذلك في تصريح خاص ل “وكالة زيتون الإعلامية”، أكد فيها أن الدكتور رياض حجاب لم يزور تركيا منذ مدة طويلة وهو موجود في الوقت الحالي بمكان اقامته في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان نقل موقع “العربي الجديد” عن مصادر في الحكومة التركية، لقاء الدكتور رياض حجاب بمسؤولين أتراك، خلال الفترة الماضية، لمناقشة آخر الأوضاع السياسية في سوريا.

وقالت المصادر التركية للموقع المذكور، إن أنقرة تعتبر رياض حجاب من أهم الشخصيات، لافتة إلى أن اللقاءات بينه وبين المسؤولين الأتراك كان من ضمن هذا الأمر.

وأضافت المصادر حينها، أن تركيا ترى رأس النظام السوري بشار الأسد في أيامه الأخيرة بعد تطبيق قانون “قيصر”، لذلك تعمل على تكثيف حضورها ضمن التحركات السياسية الأخيرة.

ورياض حجاب سياسي سوري شغل مناصب وزارية عدة في عهد بشار الأسد، أبرزها رئاسة الوزراء عام 2012 التي تركها بعد نحو شهرين من تعيينه معلنا انشقاقه عن النظام السوري وخروجه إلى الأردن. نشط في صفوف المعارضة وعين منسقا عاما للجنة العليا للمفاوضات التي تكلفت بالتحاور مع نظام الأسد.

اترك تعليقاً