الاقتصاد

اعتراف روسي بانهيار اقتصاد نظام الأسد1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

 

وكالة زيتون – متابعات

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فرشينين، اليوم الثلاثاء، أن قانون “حماية المدنيين” (قيصر) تسبب بانهيار كبير في الاقتصاد السوري.

وأدعي “فرشينين” خلال مؤتمر “بروكسل”، أن القانون شل الاقتصاد السوري وضر بالمواطنين العاديين، مضيفا أن العقوبات تجعل الوضع صعب ولا يمكن تعويض أثرها السلبي بمساهمات الجهات المانحة.

وقال، إنه من المفترض أن يهدف قانون “قيصر” إلى حماية مدنيين، إلا أنه في الواقع يشل الاقتصاد السوري ويضر السوريين العاديين.

وكانت شددت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن، أن العقوبات المفروضة على نظام الأسد بموجب قانون قيصر لا تستهدف الغذاء والأدوية، وهي تستهدف نظام الأسد وليس الشعب السوري.

وحذرت “كرافت”، أن سوريا “على شفا المجاعة” بعد تضييق نظام الأسد على وصول المساعدات الإنسانية إلى البلاد بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا”.

الجدير بالذكر، أن قانون “قيصر” يفرض عقوبات على حكومة الأسد والدول الداعمة له مثل إيران وروسيا لمدة 10 سنوات، في مجالات الطاقة والأعمال والنقل الجوي، وهناك فرض عقوبات على أي شخص أو جهة تتعامل مع النظام السوري أو توفر له التمويل، بما في ذلك أجهزة الاستخبارات والأمن السورية، أو المصرف المركزي السوري.

اترك تعليقاً