الأخبار الصور

“النمر” يظهر في ريف الرقة.. ماذا يجري؟!1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

تداولت صفحات موالية لنظام الأسد يوم أمس الاثنين، صورا للعميد سهيل الحسن الملقب بالنمر والمعروف بولاءه المطلق لروسيا، يقوم بتفقد قواته العسكرية في ريف محافظة الرقة شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية، إن “سهيل الحسن ” التابع لروسيا مباشرة أجرى زيارة للقطعات العسكرية التابعة للفرقة 25 التي شكلتها روسيا مؤخرا والمنتشرة على خطوط التماس مع قوات الجيش الوطني من جهة و ميليشيا قسد من جهة آخرى في ريف الرقة.

وتأتي الزيارة بالتزامن مع تحدث تقارير إعلامية عن احتمال شن عملية عسكرية ضد ميليشيا “قسد” في المنطقة,حيث وصلت مؤخرا تعزيزات عسكرية ضخمة إلى ريف الرقة محملة بعتاد وذخيرة، قبل أن تنتشر بعدة نقاط في المنطقة”.

وكشفت مصادر أمنية مطلعة، أن روسيا وتركيا وإيران اتفقت على توجيه ضربة قوية لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

ونقل موقع “نورث برس” المقرب من قوات “قسد”، عن مصدر من قوات النظام وصفته بـ”المطلع”، إن اجتماعا جرى بين مسؤولين روس وأتراك وإيرانيين “خارج سوريا” خلال الأيام القليلة الماضية، وتمخض عنه اتفاق حول تحديد مصير المنطقة الواقعة تحت سيطرة “قسد” في شمال شرقي سوريا.

الجدير بالذكر أن المنطقة الشرقية من سوريا تواجه تنافس محموم بين الدول المتداخلة بالملف السوري, بالوقت التي تسيطر في الولايات المتحدة الأمريكية على منابع النفط حارمة نظام الأسدوحليفته روسيا من الاستفادة منه.

 

اترك تعليقاً