الأخبار

نفي تام لأي إصابة بفيروس كورونا..ومدير مشفى إعزاز يوضّح1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

قال رئيس الأطباء في المشفى الوطني في مدينة إعزاز، اليوم الأربعاء، أنه نتيجة تحليل PCR للمريض المشتبه به في المشفى لدينا جاءت “سلبية “وهو غير مصاب بفيروس “كورونا”.

وأوضح الدكتور ياسين علوش بحسب مكتب إعزاز الإعلامي، أن المريض لديه إصابة فيروسية من نوع آخر وتم حجره احتياطياً ريثما تم التأكد من التحاليل الخاصّة به.

وأضاف الدكتور ياسين أن النتيجة السلبية للمريض لا تمنع من الإجراءات الصحية الشخصية في مناطق الشمال السوري والتي تتضمن لبس الكمّامة والقفازات والعناية والنظافة الشخصية.

وكانت وضعت مشفى “أعزاز” الوطني بريف حلب في الشمال السوري رجل يبلغ “50 عاماً” تحت الحجر الصحي الاحترازي للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا منذ يومين.

وكانت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، أكدت في بيان على موقعها الرسمي يوم الاثنين، إن الاختبارات التي أجريت على حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا بلغ 1974حالة في الشمال السوري وكل النتائج سلبية “غير مصابة”.

وسبق أن أعلنت الحكومة السورية المؤقتة فرض عدة إجراءات منها حظر للتجول في مناطق بالشمال السوري على فئات عمرية محددة، وإغلاق المعابر مع النظام وقوات “قسد” وإغلاق المدارس ودور العبادة.

ويشهد الشمال السوري حالة اكتظاظ سكاني كبيرة، بسبب النزوح من المناطق التي تقدم إليها النظام، بالإضافة لانتشار مخيمات عشوائية لا تحظى بأدنى مقومات الحياة أو الخدمات الصحية والطبية.

وكانت حذرت الأمم المتحدة من تداعيات احتمال انتشار فيروس “كورونا”، بين المدنيين في مناطق شمال غربي سوريا، حيث يعانون أساسا من ضعف الخدمات الصحية وندرتها.

اترك تعليقاً