الأخبار

ولاية “أورفا” تنظم امتحان “القبول الجامعي”في رأس العين وتل أبيض1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

 

وكالة زيتون – متابعات

نظمَّت ولاية “أورفا” التركية، أمس الثلاثاء 7 تموز، امتحان قبول “الطلبة الأجانب” بالتعاون مع جامعة “حرّان”، للطلبة في مدينتي “رأس العين” و”تل أبيض” شمال شرقي سوريا.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن الامتحان كان من المتوقع تنفيذه في 5 نيسان الماضي، لكن تم تأجيله في إطار إجراءات الوقاية من فيروس “كورونا”.

وأشارت الوكالة إلى أن اتخاذ تدابير الوقاية من فيروس “كورونا” خلال تقديم الامتحان بفحص الطلاب قبل دخولهم إلى قاعة الفحص ومراعاة التزامهم بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وذكرت، أن الامتحان حصل بتنظيم من مركز الدعم والتنسيق السوري التابع لولاية “شانلي أورفا” وبالتعاون مع جامعة “حران” التركية.

وأكدت الوكالة، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان “القبول الجامعي” في مدينة تل أبيض بلغ 180 طالب، و60 طالب في مدينة رأس العين، حيث من المرتقب أن تصدر النتائج في 16 الشهر الحالي.

وامتحان قبول (الطلبة الأجانب)، يعتبر تعديل للشهادة الثانوية العامة غير التركية، وهو مشابه لفحص “قبول الجامعة” الذي يخضع له الطلاب الأتراك في الثانويات العامة.

وسيطر الجيشين الوطني السوري والتركي على مدينتَيْ “رأس العين” و”تل أبيض” بعد معارك عنيفة مع قوات “قسد” ضِمن عملية “نبع السلام” التي تم إطلاقها في التاسع من شهر تشرين الأول الماضي

اترك تعليقاً