الاقتصاد

سوريا..هل تعلم كم تبلغ قيمة المحروقات في المناطق المحررة1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون- خاص

أعلنت شركة “وتد “لاستيراد المحروقات في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، اليوم الاثنين ، عن تسعيرة جديدة لإسطوانة الغاز والمازوت والبنزين على الرغم من تثبيتها سابقاً للبيع بالليرة التركية.

وقالت شركة “وتد” للمحروقات التابعة لهيئة تحرير الشام في محافظة إدلب شمال غرب سوريا أن اسطوانة الغاز ارتفع سعرها اليوم الاثنين من 53 ليرة تركية إلى 57 ليرة تركية.

وأردفت الشركة، أن سعر بيع ليتر المازوت المكرر بدائياً ارتفع ايضاً من 3.2 ليرة تركي إلى 3.20، وليتر المازوت المستورد ارتفع من 3.7 إلى 3.75.

كما ارتفع سعر بيع ليتر البنزين المستورد بحسب التسعيرة الجديدة لوتد من 3.7 إلى 3.85 ليرة تركية على الرغم من ثبات سعر صرف الليرة السورية والتركية مقابل الدولار الامريكي خلال الاسبوع السابق.

وسجل سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين 13 من تموز في محافظة إدلب، مبيع 2270، شراء 2300، وسعر صرف الليرة التركية مقابل الليرة السورية 325 مبيع 335 شراء في اسواق المناطق المحررة في محافظة إدلب.

يذكر أن معظم التعاملات في إدلب والشمال السوري تحول إلى الليرة التركية بعد أن سجل سعر الدولار ارتفاعات قياسية الشهر الماضي ووصل لحدود 3500 مقابل الليرة السورية.


اترك تعليقاً