الأخبار السياسة الصور

ظهور مفاجئ لـ رئيس حكومة النظام “عماد خميس” في انتخابات “برلمان الأسد”2 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

 

وكالة زيتون – خاص

نشرت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، اليوم الأحد، صوراً تظهر فيها رئيس حكومة النظام السابق “عماد خميس” خلال مشاركته في انتخابات مجلس شعب النظام.

وتأتي هذه الصور بعد تسريب أخبار ومنها ما نقلته جريدة الأخبار اللبنانية التابعة لحزب الله بأن نظام الأسد قام بعزل عماد خميس ثم اعتقاله على خلفيه اختلاسه 400 مليون بطرق غير شرعية عبر صفقات فاسدة.

ويأتي ظهور خميس اليوم، خلال الانتخابات، لينسف الروايات المتداولة عبر وسائل إعلام موالية ومعارضة، حول اعتقاله، أو موته داخل سجن عدرا.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الماضية بأخبار اعتقال خميس وتحويله إلى التحقيق بتهم تتعلق بالفساد، وضبط شبكة من الضباط والشخصيات “رفيعة المستوى” في سوريا، المرتبطة به، واعتقال شخصيات مقربة منه خلال عملية التحقيق.

ومع انتشار صور عماد خميس وهو ينتخب انهالت التعليقات التي تتهم نظام الأسد بالاستهزاء بالمواطنين السوريين وأنها تقوم بالتغطية على فاسدين سرقوا ونهبوا الشعب السوري وبدلاً من محاسبتهم تقوم بممارسة ألاعيب رخيصة من خلال تسريب أخبار هدفها تخدير المواطنين لفترة مؤقتة.

وكتب أحد المعلقين “إعلام السلطة كاذب ورخيص … رجل سرق ونهب ومتهم بملفات فساد يظهر للعلن وهو ينتخب أعضاء مجلس الشعب وكأنها رسالة لملايين المواطنين السوريين من أجهزة الأمن ومن بشار الأسد نفسه بأنه لن يتم محاسبة أي فاسد في هذه البلاد…

الجدير بالذكر أن رأس النظام بشار الأسد، أعفى عماد خميس من رئاسة الحكومة في حزيران من العام الجاري، وكلّف مكانه وزير الموارد المائية حسين عرنوس بإدارة الحكومة مؤقتاً، وذلك بعد تدهور كبير لليرة السورية ووصول سعر الصرف إلى 3600 أمام الدولار، وخروج أصوات موالية تدعو الأسد إلى التصرف وإقالة الحكومة.

وتوكد تقارير أممية أن ما يزيد عن 80 % من الشعب السوري، يعيشون تحت خط الفقر، إضافة لتدمير البنية التحتية للدولة، بفعل حرب اﻷسد ضد معارضيه.

وتزامنت انتخابات مجلس شعب النظام مع أسوأ حالة تعيشها الليرة السورية في تاريخها، أمام الدوﻻر اﻷمريكي، حيث انعكست بشكلٍ سلبي على حياة الناس، وفرضت إيقاعها حسب توصيف البعض.

 

صورة توضح هوية رئيس الحكومة المُقال من منصبه "عماد خميس"

صورة توضح هوية رئيس الحكومة المُقال من منصبه “عماد خميس”

 

صورة توضح رئيس الحكومة المُقال من منصبه "عماد خميس" اثناء مشاركته الانتخابات

صورة توضح رئيس الحكومة المُقال من منصبه “عماد خميس” اثناء مشاركته الانتخابات

صورة توضح رئيس الحكومة المُقال من منصبه "عماد خميس" اثناء مشاركته الانتخابات

صورة توضح رئيس الحكومة المُقال من منصبه “عماد خميس” اثناء مشاركته الانتخابات

اترك تعليقاً