تركيا - غازي عنتاب

لأجل الأسد..روسيا تهدد اسرائيل وأمريكا

بوتين ترامب

وكالة زيتون- متابعات

دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أمس الخميس، الولايات المتحدة الأمريكية، إلى إنهاء احتلال سوريا وإعادة حقول النفط إلى سيطرة نظام الأسد، كما طالب إسرائيل بوقف الضربات الجوية على أراضي سيطرة الأسد.

وقال نيبينزيا، خلال جلسة مجلس الامن الدولي: “نلفت انتباه أعضاء الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تقارير الصحافة الغربية حول كارثة بيئية واسعة النطاق تهدد شمالي شرق سوريا والعراق بسبب الأساليب البربرية لاستخراج النفط في الحقول التي تدعي الولايات المتحدة الأمريكية الدفاع عنها”.

وتابع “نكرر دعوتنا للولايات المتحدة الأمريكية إلى إنهاء احتلالها على الفور لسوريا وإعادة مواردها الوطنية إلى حكومة الأسد وأوضح الدبلوماسي الروسي أن حكومة النظام تخسر نحو 40 مليون دولار من العائدات كل شهر.

وأضاف “نكرر دعوتنا لإسرائيل لوقف الغارات الجوية على الأراضي السورية، وإنهاء الاحتلال الأجنبي لسوريا، وكذلك محاولات تفكيك سوريا إلى أجزاء”.

وشدد نيبينزيا، على ضرورة حل المشاكل الداخلية لسوريا من خلال حوار شامل وواسع النطاق.

ويتركز حوالي 90 بالمئة من إنتاج النفط السوري على الضفة الشرقية لنهر الفرات، والآن تسيطر عليها ميليشيا “قسد”حليفة الولايات المتحدة.

يذكر أن القوات الأمريكية لديها عدة قواعد شمال شرقي سوريا وبقي حوالي 600 من جنودها قرب حقول النفط في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا