الاقتصاد

معارض يوضح أسباب ارتفاع الليرة السورية بشكل مفاجئ.. وأنت مارأيك؟1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون- خاص

شهد سعر الليرة السورية ارتفاعا ملحوظا مع بداية الأسبوع بالنسبة لسعر الدولار والعملات الأخرى في وقت لا تزال أسعار المواد الغذائية والأساسية بمناطق الأسد على حالها.

ففي دمشق، بلغ سعر صرف الليرة السورية اليوم السبت 1730 ل.س شراء،1770 ل.س مبيع.
وفي حلب، سجل سعر الصرف، 1720 ل.س شراء، و1760 ل.س مبيع.

وسجل سعر الصرف في إدلب في مناطق سيطرة المعارضة انخفاضا كبيرا، 1620وبلغ ل.س شراء، و1660 ل.س مبيع.

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية، 251 ل.س شراء، و259 ل.س مبيع.
ما سبب تحسن سعر الليرة

وتحدث الإعلامي السوري’’ فيصل القاسم’’ عن السبب وراء ارتفاع سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار بشكل مفاجئ كاشفاً عدة نقاط تعود لهذا الارتفاع

وجاء في سلسلة تغريدات لفيصل على حسابه على تويتر قال فيها: “الليرة السورية المخابراتية ترتفع اليوم خمسة وثلاثين بالمائة مقابل الدولار..ههههه اي والله، وكأن الدولار انتهى.. قلناها لكم مرات ومرات إن ليرة الأسد هي العملة الوحيدة في العالم التي يتم تسعيرها في اقبية المخابرات وليس حسب قوة الاقتصاد”.

وأضاف في تغريدة أخرى: لهذا لم تتأثر الليرة بقانون قيصر لأن النظام يرفعها وينزلها حسب الحاجة… واليوم انزل سعرها كثيرا لأنه يعرف أن المغتربين السوريين سيحولون الملايين لأهلهم في سوريا بمناسبة عيد الأضحى .. عملية سرقة موصوفة للسوريين في الخارج، ثم ينخفض سعر الليرة امام الدولار بعد انتهاء العيد.

يذكر أن الشارع في مناطق سيطرة الأسد، يعاني من أزمة حادة في توفير المواد الغذائية وارتفاع وصفته تقارير موالية ب”الجنوني في اﻷسعار”؛ فيما يبقى رواتب الموظفين والعمال دون الحد الأدنى من الأجور في العالم وبواقع حوالي 20 دولار شهريا.

اترك تعليقاً