تركيا - غازي عنتاب

عاقبه قيصر..تعرف على الأخ الغير شقيق لـ “حافظ الأسد”

حافظ الأسد

وكالة زيتون – متابعات

كشفت مصادر إعلامية معلومات عن الأخ غير الشقيق لرئيس سوريا الأسبق “حافظ الأسد” والذي استهدفته الدفعة الثانية من العقوبات الأمريكية في إطار قانون “حماية المدنيين” (قيصر)

وبحسب موقع “مع العدالة”، فإن “زهير توفيق الأسد” هو الأخ غير الشقيق لرئيس سوريا الأسبق “حافظ الأسد” وأيضا قائد الفرقة الأولى في قوات نظام الأسد.

وأشار الموقع إلى “زهير الأسد” مسؤول مباشر عن جميع الجرائم التي ارتكبها “اللواء 90” في ريف دمشق الغربي والقنيطرة ودرعا من بينها مجزرة “مثلث الموت”.

وأضاف، أن “الأسد” شارك بقواته اقتحام مدينة “كناكر” غرب دمشق في شهر تموز عام 2011 والتي أسفرت عن مقتل 11 شخصا وجرح آخرين واعتقال أكثر من 300 مدني.

وأردف الموقع، أن “زهير الأسد” متورط بشبكات تهريب نفط بالتعاون مع عناصر تنظيم “داعش” كما انه امتلك أكثر من عشرة محطات وقود في محافظة اللاذقية.

وأوضح، أن “كرم الأسد” ابن “زهير” عمل على تسليح مقاتلين بهدف تنفيذ جرائم بحق المدنيين خاصة في منطقة “الحضر” ذات الأغلبية الدرزية غرب دمشق.

وكانت أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الأربعاء، عن فرضها عقوبات جديدة على نظام الأسد تستهدف شخصيات وكيانات من بينها نجل رأس النظام السوري “حافظ الأسد” والفرقة الأولى في قوات النظام في إطار قانون “قيصر”.

والعقوبات الأمريكية الجديدة تستهدف كل من “حافظ بشار الأسد” و”كرم الأسد” و”زهير الأسد” و”وسيم أنور قطان”

و”شركة آدم للتجارة” و”فندق الجلاء بحي المزة” و”الفرقة الأولى” و”شركة تقاطع” و”مفروشات لاروسا” و”مول المالكي” و”شركة مروج الشام” و”مول قاسيون” و”مجمع يلبغا” و”شركة TWA”.

و قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، إن العقوبات الجديدة هي إحياء لذكرى مجازر نظام الأسد بحق المدنيين في حملة ومعرة النعمان بريف إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا