الأخبار

تعرف على أسباب فرض العقوبات الأمريكية على مجمع “يلبغا” في دمشق..وما علاقة إيران؟1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

كشف خبير اقتصادي عن أسباب فرض وزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء الماضي، عقوبات جديدة على “مجمع يلبغا” في العاصمة دمشق ضمن إطار قانون “حماية المدنيين” (قيصر) الذي يفرض عقوبات قاسية على نظام الأسد وحلفائه.

وقال الخبير الاقتصادي “سمير طويل” إن المجمع المذكور قيد الإنشاء وعلى الهيكل منذ 40 عاما وهو من ضمن المشاريع المعروضة للاستثمار، وكان رجل الأعمال “وسيم القطان” أخيرا يريد استثماره ليشمله العقوبات.

وجاء ذلك في تصريحات له على موقع “SY24” المعارض، أشار فيها إلى أن المشروع قريب من المستشارية الثقافية الإيرانية في منطقة “ساحة المرجة”، حيث أن هذه المنطقة تهم الإيرانيين بشكل كبير.

وأوضح “طويل” بوجود أطماع إيرانية بمجمع “يلبغا” وأبدت إيران في مرات عدة رغبتها من قبل بداية الثورة السورية في استثمار المجمع.

وكانت أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء الماضي، عن فرضها عقوبات جديدة على نظام الأسد تستهدف كل من “حافظ بشار الأسد” و”كرم الأسد” و”زهير الأسد” و”وسيم أنور قطان”

و”شركة آدم للتجارة” و”فندق الجلاء بحي المزة” و”الفرقة الأولى” و”شركة تقاطع” و”مفروشات لاروسا” و”مول المالكي” و”شركة مروج الشام” و”مول قاسيون” و”مجمع يلبغا” و”شركة TWA”.

و قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، إن العقوبات الجديدة هي إحياء لذكرى مجازر نظام الأسد بحق المدنيين في حملة ومعرة النعمان بريف إدلب.

اترك تعليقاً