الأخبار

قتلى من قوات الأسد بهجوم “لـ.ـداعـ.ـش” بريف دير الزور1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

قتل عدد من قوات الدفاع الوطني التابعة للأسد، أمس السبت، بهجوم شنه تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الغربي.

وقالت مصادر محلية، إن 4 عناصر من قوات الأسد قتلوا وأصيب آخرون في ريف دير الزور بعد هجوم شنه تنظيم “داعش” على إحدى نقاط تمركز قوة تابعة للدفاع الوطني في بادية قرية الخريطة بريف دير الزور الغربي.

وأكد المصادر أن الهجوم جرى بعد أن ثبتت وحدة من قوات الدفاع الوطني نقاطاً لها على المحور المذكور في ريف دير الزور الغربي، وذلك بعد أن تم رصد تحركات لداعش على المحور المذكور

وكانت وقعت اشتباكات بين قوات الأسد وتنظيم “داعش” ، في منطقة واقعة بين أثرية في أقصى شمال شرقي حماة، وخناصر جنوب شرقي حلب أدت لوقوع قتلى من قوات الأسد.

كما وقعت اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة، أمس السبت، بين ميليشيا مدعومة من الروس وأخرى أجنبية مدعومة إيرانيا في ريف دير الزور الغربي مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات عنيفة وقعت في بلدة “الخريطة” بريف دير الزور الغربي بين ميليشيات “الدفاع الوطني” و”لواء فاطميون” الإفغاني.

وأضافت المصادر، أن الاشتباكات بين الطرفين أدت إلى مقتل وجرح عناصر في صفوف الطرفين في ظل استنفار أمني تشهده البلدة واستقدام تعزيزات من قبل الميليشيات.
وتسيطر إيران على مدينتي الميادين والبوكمال وريفهما شرقي دير الزور عبر نشرها ميليشيات “حزب الله” اللبناني، و”حزب الله” العراقي، و”النجباء”، و”فاطميون”، و”زينبيون” التي يقودها جميعا الحرس الثوري الإيراني.

اترك تعليقاً