تركيا - غازي عنتاب

شهيد “طفل” بجسر الشغور وأرتال عسكرية جديدة تدخل إدلب

دورية تركية دفاع مدني

وكالة زيتون- خاص

استشهد طفل، وأصيب مدنيين آخرين بجروح بينهم أطفال ونساء، صباح اليوم الجمعة، بانفجار مجهول السبب في مدينة جسر الشغور غرب إدلب.

وأفاد مراسل وكالة زيتون في إدلب، أن طفل يبلغ من العمر سنة ونصف استشهد وأصيبت عائلته بجروح إثر انفجار في حي “البساتين” داخل مدينة جسر الشغور غرب إدلب.

وقال الدفاع المدني على معرفاته الرسمية، إن طفلاً قتل وأصيب 5 مدنيين من عائلة واحدة أغلبهم نساء وأطفال، بانفجار مجهول في منزلهم بمدينة جسر الشغور غرب إدلب.

وأوضح الدفاع المدني أن فرقه أسعفت المصابين وانتشلت جثة الطفل كما قامت بإخماد الحريق الناجم عن الانفجار.

دخول أرتال عسكرية تركية

وفي سياق أخر ،دفعت القوات التركية، منتصف ليلة الخميس- الجمعة ، بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى عمق المناطق المحررة عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا بريف إدلب الشمالي.

وأشار مراسل وكالة زيتون، إن أربعة أرتال عسكرية للقوات التركية دخلت بشكل متتالي، من معبر كفرلوسين الحدودي شمال إدلب باتجاه جنوب إدلب ونقاط في جبل الزاوية.

وأوضح المراسل أن الأرتال مؤلفة من “دبابات وراجمات صواريخ ومدافع وعربات مصفحة ومعدات هندسية وشاحنات محملة بمواد لوجستية”، توزعت على النقاط العسكرية التركية المنتشرة في ريف إدلب الجنوبي.

كانت الفصائل الثورية تصدت خلال اليومين الماضيين لعدة محاولات تقدم لقوات الأسد والميلشيات المساندة لها على محور الحدادة بريف اللاذقية الشمالي وتمكنت من إيقاع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وأعربت الأمم المتحدة، الثلاثاء الماضي، عن قلقها العميق إزاء قيام نظام الأسد وحلفاءه إيران وروسيا باستهداف المدنيين في الشمال السوري المحرر بهجمات جوية، تسببت بارتقاء عدة مدنيين ونزوح آلاف من المنطقة.

ولم يتوقف نظام الأسد والميليشيات الايرانية والروسية المساندة له خلال الفترة الماضية عن حشد قواته العسكرية على جميع محاور ريفي حلب وإدلب عامة و محاور جبل الزاوية وريف إدلب الشرقي خاصة فيما يبدو على أنها نية مبيتة لهجوم غادر جديد على مدن وبلدات الشمال السوري المحرر.

الجدير بالذكر، أن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين توصلا في الخامس من شهر اَذار الماضي لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار وكافة العمليات العسكرية بين طرفي النزاع في منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال غرب سوريا وتسيير دوريات مشتركة على طريق M4 ولكن النظام نقض الاتفاقية منذ الأيام الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا