تركيا - غازي عنتاب

ردا على انتهاكاتها.. عشيرة بريف حلب تدعو للتظاهر ضد قسد

قسد

وكالة زيتون – خاص

أصدرت عشيرة البونبا في منبج، اليوم الجمعة، بيان أدانت فيه سياسة ميليشيا قسد ضد المكون العربي ودعت للتظاهر ضدها غدا السبت.

وجاء في البيان، لم يعد خافيا على أحد الممارسات الإجرامية التي تقوم ها ميليشيا “قسد” في المنطقة ذات المكون العربي وأخر اجرام لها قتلها لوجهاء قبيلة العكيدات .

وأضاف البيان، لم تكتفي ميليشيا “قسد” بذلك بل قانت بمحاصرت وحرق بيوت واعتقال لابناء بلدات دير الزور.

وأكد البيان، أن عشيرة البوبنا ممثلة بإبنائها ووجهائها ترفض ممارسات “قسد” وتدعو للخروج في مظاهرة ضد سياسة ميليشيا قسد غدا السبت.

وأعلنت مجموعة كبيرة من أبناء العشائر العربية بريف دير الزور الشرقي، الشهر الماضي، انشقاقها عن ميلشيات “قسد”، احتجاجاً على ممارسات الأخيرة على المدنيين من المكون العربي في المنطقة.

وهاجم الائتلاف الوطني السوري، يوم أمس، في بيانا له ميليشيا “قسد” بسبب أحداث دير الزور الأخيرة متهماً إياها بارتكاب مختلف أنواع الانتهاكات ،مطالبا داعمي هذه الميلشيات بحماية المدنيين محذرا من عواقب وخيمة لهذه الانتهاكات.

وشهدت محافظة دير الزور شرق سوريا، خلال الأيام الماضية، أحداث دامية بعد مقتل أحد شيوخ قبيلة العقيدات وسائق السيارة التي كان يستقلها، واتهم الأهالي ميليشيا “قسد” بالوقوف وراء العملية.

ودفعت هذه الحداثة الأهالي في ريف دير الزور الشرقي إلى الانتفاض، مطالبين بتسليم قتلة شيخهم، منددين بالفلتان الامني الذي تشهده مناطقهم منذ سيطرة قسد عليها، ما أدى إلى سقوط ضحايا وجرحى مدنيين برصاص ميليشيات “قسد” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا