تركيا - غازي عنتاب

تركيا تنشئ قيادة موحدة لقواتها شمال سوريا

قوات تركية القوات التركية نقطة مراقبة جنود سوريا إدلب نقطة عسكرية

وكالة زيتون- متابعات
كشفت صحيفة يني شفق عن إنشاء تركيا لـ “قيادة عسكرية موحدة” لمناطق تواجد القوات التركية إلى جانب فصائل المعارضة السورية والجيش الوطني السوري شمال سوريا.

وأطلقت تركيا على القيادة المركزية اسم “القيادة العسكرية لعملية درع السلام”، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “يني شفق” التركية.

وأوضحت الصحيفة أن الهدف من إنشاءها “تنسيق العمليات العسكرية في سوريا”، مشيرة إلى مركز القيادة في مدينة أنطاكيا المحاذية للحدود السورية في إدلب وشمال حلب.

وعين المجلس العسكري الأعلى اللواء “هاكان أوزتكين” رئيسًا للقيادة المركزية، واللواء ليفينت إرجون رئيسًا لعمليات الأركان العامة لـ”درع الفرات”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “القيادة المركزية” ستتولى إدارة مناطق العمليات العسكرية التركية “درع الفرات، غصن الزيتون، نبع السلام، ودرع الربيع”.

وأضافت أن القيادة العسكرية لعملية درع السلام ستعزز بقوات “القبعة المارونية” والتي تعتبر بمثابة النظير التركي للقوات الخاصة الأمريكية.
وبالأمس أجرى ضابط تركي رفيع المستوى، زيارة تفقدية لقوات بلاده في مناطق سيطرة فصائل المعارضة شمال وشرقي سوريا.

وبحسب وسائل إعلامية تركية، فإن مدير الأمن العام بتركيا “محمد آقطاش” أجرى زيارة تفقدية إلى مناطق “درع الفرات” و”نبع السلام” و”غصن الزيتون” شمالي وشرقي سوريا.

وأضافت تلك الوسائل، أن “آقطاش” أثنى على عمل قوى الأمن التركية في الشمال السوري، مؤكدا على الاستمرار في حماية السوريين وتوفير الأمن والأمان للمناطق المذكورة.

الجدير بالذكر أن القوات التركية تنتشر بكثافة في مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي بالإضافة إلى منطقة “نبع السلام” شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا