تركيا - غازي عنتاب

مدنيين تفشل قوات خاصة في ميليشيا قسد من اعتقال قيادي عربي بصفوفها

قسد

وكالة زيتون – متابعات

أفشل أهالي قرية شرق دير الزور، اليوم السبت، محاولة لقوات كردية خاصة في ميليشيا “قسد” اعتقال قيادي من المكون العربي في مجلس دير الزور العسكري.

وقالت مصادر محلية إن قوات كردية خاصة في “قسد” حاولت اعتقال “خليل الوحش” القيادي في مجلس دير الزور العسكري من قرية “جديدة بكارة” شرق دير الزور.

وأضافت المصادر أن الأهالي منعوا تلك القوات من اعتقاله لتدوروا اشتباكات بعدها بين عناصر “قسد” من المكون العربي مع المجموعة المهاجمة مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الطرفين.

وأوضحت أن مئات المسلحين من بلدات “بريهة” و”الدحلة” و”البصيرة” شرق دير الزور تجمعوا في القرية المذكورة لمؤازرة عناصر “قسد” من المكون العربي ضد القوات الكردية الخاصة.

وأشارت المصادر إلى أن محاولة اعتقال “الوحش” جاءت نتيجة اتهامه للمسؤول في “قسد” عن محافظة دير الزور “لقمان”، بمحاولة تهميشه المكون العربي في “قسد”.

وسبق أن كشف تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية، أن ميليشيا “قسد” تعمل على القضاء على أي حكم ذاتي صغير للعرب في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا.

وأكد التقرير، أن الميليشيا لم تشرك المكون العربي في إدارة الهياكل المدنية والعسكرية التابعة لها كما أنها تسعى للحد من تأثير العناصر العربية داخلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا