تركيا - غازي عنتاب

تصريحات صادمة من “ترامب” حول التواجد التركي في سوريا.. ماذا قال عن “أردوغان”؟

ترامب أردوغان اردوغان

وكالة زيتون – متابعات

شيّد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، يوم أمس الجمعة، بالدور الذي تلعبه تركيا في الملف السوري، مؤكداً أنها قادرة على إنجاز مهامها بنفسها، وقدرتها على حل جميع مشاكلها في سوريا.

وقال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب ” خلال مؤتمر صحفي، عقده في البيت الأبيض، إن تركيا قادرة على حل جميع مشاكلها في الملف السوري بنفسها.

وأضاف “ترامب”، أنه عندما سحبنا جنودنا من الحدود التركية-السورية، الجميع قال هذا مخيف، بكل تأكيد يمكن لتركيا أن تحل أمورها بنفسها”.

وأكد “ترامب “، أن العلاقة التي تجمعه مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” علاقة جيدة.

وأشار “ترامب” إلى، أن الجميع توقّع حدوث كارثة في سوريا في حال انسحاب القوات الأمريكية منها، مضيفا: “لا توجد أي كارثة”.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري”، قد أكد وجود تنسيق بين بلاده وتركيا بشأن سوريا وخصوصاً إدلب، مشيدا بـ”التنسيق التركي الأميركي”، والذي قال إن “نتائجه تبدو واضحة في إدلب

وكان الرئيس الأمريكي “ترامب” أكد في وقت سابق أن التحالف الأمريكي التركي يمكن أن يكون قوة كبيرة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار ليس فقط بالشرق الأوسط بل أبعد من ذلك”.

الجدير بالذكر أن أن الجيش التركي وقوات الجيش الوطني السوري قاما بعكة عمليات عسكرية ناجحة في الشمال السوري المحرر ” ظرع الفرات ، غصن الزيتون، نبع السلام، وآخرها عملية درع الربيع، بهدف طرد ميليشيات “قسد ” وتنظيم داعش،وإقامة منطقة آمنة على عمق ثلاثين كيلومترا من الحدود لإعادة اللاجئين السوريين إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا