تركيا - غازي عنتاب

“العبدة” يلتقي “غير بيدرسن” مبعوث الأمين العام الخاص إلى سورية في جنيف

قالب موقع-006

وكالة زيتون – خاص

التقى رئيس هيئة التفوض السورية “أنس العبدة”، أمس السبت، مبعوث الأمين العام الخاص إلى سورية، غير بيدرسون، لبحث أهم التطورات السياسية والميدانية قبيل بدء جولة العمل الخاصة باللجنة الدستورية يوم الاثنين المقبل.

وكشف “أنس العبدة”، أمس السبت، عبر تغريدة نشرها على حسابه الشخصي في موقع تويتر، “التقيت في جنيف مبعوث الأمين العام الخاص إلى سورية، غير بيدرسون قبل بدء الجولة القادمة لعمل اللجنة الدستورية يوم الاثنين وتحدثنا عن الأوضاع في إدلب والمناطق المحررة”.

وأضاف ” العبدة”، تحدثت مع السيد غير بيدرسن أيضاً حول مسألة المعتقلين، وضرورة أن تأخذ العملية السياسية متطلبات ١٣ مليون نازح ولاجئ سوري بعين الاعتبار”.

وتبدأ المحادثات الجديدة الاثنين ويُفترض أن تستمرّ أسبوعاً لكن بيدرسن يعتزم عقد لقاءات مع شخصيات سورية اعتباراً من نهاية الأسبوع الحالي.

وأعرب عن أمله في أن يتمكن الأطراف من اجراء “محادثات في العمق”.

وتجمع هذه المحادثات التي تُنظّم برعاية الأمم المتحدة، 45 شخصاً مختاراً بالتساوي من جانب نظام الأسد والمعارضة وموفد الأمم المتحدة بهدف إشراك ممثلين للمجتمع المدني.

وسيكون الوفدان موجودين في القاعة نفسها لكن من دون تواصل مباشر،وبسبب وباء كوفيد-19، يترتب على الحاضرين أن يضعوا كمامات ويحافظوا على مسافة مترين بينهم.

وشكلت اللجنة الدستورية، في 30 تشرين الأول/أكتوبر من عام 2019في الأمم المتحدة في جنيف بحضور 150 شخصاً. وكُلّفت لجنة مصغّرة مؤلفة من 45 عضواً الخوض في تفاصيل الدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا