تركيا - غازي عنتاب

بوتيرة مرتفعة..تسجيل 3 وفيات بفيروس كورونا في مناطق ميليشيا “قسد”

قسد كورونا

وكالة زيتون – خاص

أعلنت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية التابعة لمليشيا “قسد” شرق سوريا ،اليوم الأحد تسجيل ثلاث وفيات لمصابين بفيروس كورونا في مناطق سيطرة مليشيات “قسد”.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في مليشيات “قسد” إن الوفيات وقعت في مدينة القامشلي والرقة وريف حلب، مضيفاً أن الهيئة سجلت 27 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك يرتفع يذكر أن عدد حالات الإصابة إلى ٣٥٤ حالة منها ٢٢ حالة وفاة و٥٨ حالة شفاء.

وأوضحت “هيئة الصحة أن الإصابات الجديدة كان لمدينة القامشلي الحصة الأكبر فيها، إذ سجلت 12 حالة، بينما توزعت باقي الإصابات بين الحسكة والمالكية ورميلان وعامودا وريف حلب.

وأشارت الهيئة إلى أن مناطق “قسد” شهدت خلال الـ24 ساعة الماضية تسجيل 7 حالات شفاء ليصل عدد المتعافين في مناطق سيطرة “قسد” إلى 58 حالة.

وكانت أعلنت الإدارة الذاتية المدعومة من ميليشيا “قسد”، اليوم الأحد، أن الأول من شهر أيلول القادم هو أول أيام العام الدراسي الجديد وذلك بالتزامن مع تفشي فيروس “كورونا” في مناطق سيطرتها.

وأصدرت الإدارة الذاتية تعميما يقضي بأن الدوام الإداري في المدراس سوف يبدأ في 23 آب الحالي ودوام الطلاب سيكون في اليوم الأول من شهر أيلول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا