تركيا - غازي عنتاب

مديرية المواصلات في محلي”تل أبيض” بريف الرقة تبدأ بتسجيل المركبات  الآلية في المدينة

المواصلات تل أبيض

وكالة زيتون – متابعات

أعلن المجلس المحلي لمدينة “تل أبيض” بريف الرقة، يوم أمس الاثنين، افتتاح مديرية المواصلات في المدينة، لتسجيل السيارات والشاحنات الثقيلة، لمنع دخول السيارات الغربية التي ترسلها ميليشيا “قسد” لتنفيذ تفجيرات بين المدنيين.

وقال المجلس على صفحتة الرسمية بموقع فيس بوك رصدته وكالة زيتون الإعلامية، إن المجلس يعلن عن افتتاح مديرية المواصلات في مدينة تل أبيض، لتسجيل السيارات والشاحنات الثقيلة، حيث تستقبل المديرية طلبات التسجيل على مدار الاسبوع عدا أيام العطل الرسمية.

وأضاف البيان، أن الاوراق المطلوبة للتسجيل، هوية شخصية صادرة عن المجلس لصاحب العلاقة و الاوراق الثبويتة للسيارة، وأنه في حال كانت السيارة أوربية او مستوردة فيجب على صاحب السيارة إحضار سند ملكية من مخفر الجنائية بالمدينة وشهود أثنين .

وأكد النقيب “مصطفى الورور “رئيس مديرية المواصلات بتل أبيض، إن المديرية بدأت بمعاينة ١٠ سيارات اليوم الاثنين و تنميرها بعد توثيق أرقامها و معاينتها.

وأشار “الورور”إلى أن مديرية المواصلات، تسجل السيارات الأوروبية بعد تثبيت عقد ملكية لصاحبها في مبنى الأمن الجنائي في المدينة، بوجود شاهدين يؤكدان ملكية السيارة لصاحبها.

 وأكد الورور” أن عملية التسجيل سوف تساهم في وقف دخول السيارات الغريبة عن المنطقة من مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” والتي يتم إرسالها لتفجيرها في منطقة نبع السلام، بحسب شبكة الخابور.

وتأتي هذه الإجراءات للحد من انفجار السيارات المفخخة في تلك المناطق، والتي تقف خلفها  ميليشيا “قسد” لتفجيرها بين المدينين وأسفرت عن ارتقاء العشرات منهم

وشهدت مدينتا تل أبيض ورأس العين عدة انفجارات، بعد سيطرة “الجيش الوطني السوري” مدعومًا بالجيش التركي على المدينتين، بإطلاقهما عملية “نبع السلام” ضد ميليشيا “قسد” الانفصالية في 22 من تشرين الأول 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا