منوعات

“الحكومة التركية”: ستعود هذه الملفات إلى السيستم الخاص بالجنسية التركية1 دقيقة للقراءة

zaitun agency
كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

أعلنت “اللجنة السورية التركية المشتركة، مساء اليوم الثلاثاء، أن الحكومة التركية ستعمل على إعادة دراسة كل الملفات التي تمت إزالتها من نظام مراحل الحصول على الجنسية الاستثنائية، كمان أن السلطات التركية تعتزم اعتماد طريقة جديدة لتسريع سير العملية”.

وبحسب بيان صادر عن “اللجنة السورية التركية المشتركة، اليوم، وحصلت وكالة زيتون الإعلامية على نسخة منه، فإن اللجنة تواصلت مع وزارة الداخلية التركية بشأن طلبات الجنسية في المرحلة الرابعة التي تم حذفها مؤخراً، وقد تبين أن السبب هو آلية النظام المعمول به حالياً، والذي تم تطبيقه منذ فترة، حيث يقوم النظام بإسقاط الملفات التي مضى عليها أكثر من 24 شهراً بشكل آلي”.

وأضاف البيان أنه “تم إعلام اللجنة بأنه سيتم إعادة دراسة هذه الملفات، وسوف تعود الملفات الصالحة منها إلى النظام ( المعروف باسم السيستم)، مشيراً إلى أنه هناك نظاماً جديداً سوف يتم العمل به، بطريقة تسرّع سير العملية، وبنفس الوقت تحفظ الملفات، وأن هناك اجتماعات قادمة مع الجهات الرسمية التركية، سيتم من خلالها بحث آليات تطوير وتسريع هذه الملفات”.

وكان فوجئ مئات السوريين المرشحين لنيل الجنسية التركية الاستثنائية بظهور رسالة على موقع تتبّع مراحل الجنسية، يوم الجمعة الماضي، تبلغهم بإزالة ملفات تجنيسهم دون توضيحٍ أسباب الإزالة.

الرسالة تضمنت عبارة تقول لصاحبها: “تم إزالة ملفك الخاص بالحصول على الجنسية التركية الاستثنائية”، وغالبية من وصلهم نص الرسالة هم من أصحاب الملفات العالقة عند المرحلة المعروفة بـ (الرابعة).

اترك تعليقاً