الأخبار الفيديو

بالفيديو.. دورية أمريكية تطارد أخرى روسية بريف الحسكة وحوامة تنقذها2 دقيقة للقراءة

 

وكالة زيتون- خاص

أفادت مصادر محلية، بأن دورية أمريكية طاردت دورية للشرطة الروسية في محيط بلدة المالكية شمال شرقي الحسكة، اليوم الأربعاء.

ونقلت مصادر محلية من شرق سوريا، مقطع مصور يظهر مطاردة دورية أمريكية لدورية للشرطة العسكرية الروسية في محيط بلدة المالكية شمال شرقي الحسكة.

وفي سياق متصل، نقلت مصادر محلية أخرى فيديو مصور يظهر حوامة روسية تحاول إبعاد الجنود الأمريكيين من أمام رتل روسي اليوم، في محيط المالكية.

وتأتي التطورات الجديدة في ريف الحسكة في ظل أجواء مشحونة وتهديدات متبادلة بين القوات الأمريكية والروسية المتواجدة في الحسكة وحصل اكثر من اعتراض متبادل للدوريات العسكرية بينهم سابقا.

وبالأمس كشف المتحدث باسم القوات الروسية في سوريا، عن إطلاق عملية عسكرية (الصحراء البيضاء) في البادية السورية وانها مستمرة حتى القضاء على تنظيم داعش والمسلحين المدعومين من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب موقع “سبوتنيك عربي”، نقلاً عن المتحدث، “أنه الإرهابيون يعرقلون عودة الحياة الاجتماعية والاقتصادية في سوريا بما يقومون به من أفعال، كما يعطلون إقامة علاقات بين القبائل العربية المحلية ودمشق، هذا وضع يعود بالفائدة على الولايات المتحدة أولا، وسيسمح لها بتبرير وجودها في شرقي سوريا” وفق وصفه

وتابع المتحدث، “عصابات “داعش” وسط سوريا ينضم إليها مسلحون تدربوا في الأراضي التي تحتلها الولايات المتحدة في منطقة التنف والفرات السوري”.

وأردف، “شهد الشهر الماضي في منطقة تعرف بـ “الصحراء البيضاء” وسط الجمهورية العربية السورية زيادة ملحوظة في نشاط التشكيلات المسلحة المكونة من عناصر تنظيم “داعش” السابقين (التنظيم محظور في روسيا)، في الوقت نفسه، معظم المسلحين ظهروا في المنطقة بعد “العفو” الذي أعلنته ما يعرف بـ “الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا” التي تسيطر عليها الولايات المتحدة”.

وشدد على أن ” عملية “الصحراء البيضاء” بسوريا ستستمر ضد فلول العصابات حتى القضاء على الجماعات المسلحة التي تسيطر عليها الولايات المتحدة”.

الجدير بالذكر بأن وزارة الدفاع الروسية، أعلنت الثلاثاء الماضي، عن مقتل ضابط روسي برتبة لواء وإصابة آخرين إثر تفجير تعرضوا له في محافظة دير الزور شرقي سوريا، وتنبى تنظيم “داعش” لاحقا العملية في حين غمز الإعلام الروسي لمسؤولية القوات الأمريكية عن مقتله .

اترك تعليقاً