تركيا - غازي عنتاب

 لتأكيد الدعم.. المبعوث الأمريكي لسوريا يلتقي منظمة الخوذ البيضاء

photo_٢٠٢٠-٠٨-٢٦_١٨-٣٨-٤٢

وكالة زيتون – خاص

التقى المبعوث الخاص إلى سوريا جويل رايبورن مع وفد من الخوذ البيضاء برئاسة مدير مؤسسة الدفاع المدني “رائد صالح في إسطنبول، اليوم الأربعاء.

وقال “رايبورن”، أن الاجتماع جاء لتأكيد دعم الولايات المتحدة للعمل الشجاع الذي يقومون به وجميع العاملين في المجال الطبي والعاملين في المجال الإنساني في سوريا كل يوم.

وأضاف، نشيد بالمنظمات والأفراد البطوليين الذين يقدمون المساعدة المنقذة للحياة لملايين السوريين.

يذكر أنه وصل وفد أمريكي رفيع المستوى إلى محافظة إدلب في 3 من آذار من العام الجاري، والتقى الوفد الأمريكي الذي يضم المبعوث الأمريكي، جيمس جيفري، ومندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، والسفير الأمريكي في تركيا، ديفيد ساترفيلد، بمتطوعين من منظمة “الدفاع المدني” داخل الأراضي السورية.

وعبرت كرافت في تغريدة على موقع “تويتر” عن “امتنانها” لمصافحة أيادي متطوعين من “الدفاع المدني”، واصفة إياهم بـ”الأناس العاديين الذين يقومون بأمور غير اعتيادية لإنقاذ حياة السوريين من وحشية الأسد”.

والدفاع المدني السوري التي تعرف بالخوذ البيضاء هي منظمة دفاع مدنية تطوعية تعمل في المناطق تحت سيطرة المعارضة في سوريا، تأسست عام 2013، تتألف من ثلاثة آلاف متطوع سوري مدني، وتهدف إلى إغاثة المتضررين جراء الحرب في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا