الأخبار

حملة تجنيد واسعة لـ “ميليشيا قسد” في الرقة شرقي سوريا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أفادت مصادر محلية، يوم أمس الأربعاء، بأن ميليشيا “قسد” شنت حملة اعتقالات واسعة في مناطق سيطرتها بمدينة الرقة شرق سوريا، بهدف تجنديهم إجباريا في صفوف ميلشياتها.

وقالت مصادر محلية، إن حواجز ميليشيات “قسد” اعتقلت 15 شابا على حاجز “المنصورة” بالريف الجنوبي الغربي، وذلك ضمن حملة جديدة للتجنيد الشبان ضمن ميليشيا ما يسمى “الدفاع الوطني”.

وأضافت المصادر، أن ميليشيا “قسد” أعلنت يوم أمس تخريج الدورة الخامسة لميليشيا ما يسمى “قوات الدفاع الذاتي” والتي ضمت 250 شابا أجبروا على تلقي تدريبات عسكرية لمدة 45 يوماً معسكرات التجنيد الإجباري بالرقة.

وكانت ميليشيا “قسد” أقدمت، الأحد الماضي، على اعتقال نحو 40 شاباً بينهم سبعة أطفال  دون سن الـ 16 وطفل  يعاني من إعاقة عقلية من أبناء بلدة ذيبان بريف دير الزور بهدف تجنيدهم إجباريا في صفوفها.

وكانت مليشيا “قسد” أعلنت في 8 حزيران الماضي ، في بيان لها استئناف التجنيد الإجباري في صفوفها، بعد أن علقته بسبب إجراءات الحجر الصحي على خلفية جائحة “كورونا”.

وتواجه ميليشيا “قسد” حالة رفض شعبي واسع من المكون العربي في مناطق سيطرتها بسبب انتهاكاتها المستمرة في حقهم واتباع “قسد” سياسة قمعية مع المدنيين في مناطقها.

وتشن “قسد” حملات اعتقال بشكل شبه دائم في المناطق التي يسيطر عليها شمال شرق سوريا، ، بحجة “واجب الدفاع الذاتي” وأكدت عدة منظمات حقوقية عالمية، أن ميليشيا “قسد” تقوم  بتجنيد الأطفال والقاصرين.

اترك تعليقاً