الأخبار الصور

ضحايا مدنيون جراء انفجار ضرب سوقاً تجارياً في مدينة رأس العين1 دقيقة للقراءة

كتبه zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

استشهد وأصيب عدة مدنيين بجروح خطيرة، اليوم الخميس، جراء انفجار دراجة نارية وسط مدينة “رأس العين “شمال محافظة الحسكة شرقي سوريا.

وأفاد السيد “عبد الله الجشعم” نائب رئيس المجلس المحلي في مدينة رأس العين بتصريح خاص لـ وكالة زيتون الإعلامية، إن دراجة نارية مفخخة انفجرت في سوق تجاري وسط مدينة “رأس العين”، ما أدى لاستشهاد مدني وإصابة 7 آخرين.

وأضاف “الجشعم”، أن التفجير جاء في ساعات الظهيرة والحركة للناس كانت خفيفة جداً، 

وحمّل “الجشعم”، مسؤولية التفجير وحياة المدنيين للمجتمع الدولي الذي يوجه كل دعمه لمليشيا “قسد” الارهابية والتي تضرب استقرار منطقة نبع السلام شمال شرق سوريا.

وبين “الجشعم، أسماء بعض الجرحى وهم “هيثم شلش و محي الدين عبدالعزيز الخلف ” الذين أصيبوا بجروح طفيفة جراءالتفجير.

وأردف “الجشعم”، أن الجيش الوطني ضرب طوقا أمنيا في مكان التفجير، وعملت فرق الدفاع المدني “الخوذ البيضاء” على إسعاف الجرحى إلى المشافي القريبة.

وتشهد مدن وبلدات ريف حلب الشمالي في مناطق غصن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام تفجيرات متكررة عبر سيارات ودراجات نارية مفخخة وعبوات ناسفة وألغام، تتهم الجهات المعنية والناشطين بالمنطقة ضلوع ميليشيا “قسد” وجهات أمنية من قوات الأسد بالوقوف خلفها.

وسبق أن ألقت الشرطة الحرة وفصائل الجيش الوطني شمال حلب القبض على خلايا تتبع لميليشيا “قسد تستعد للقيام بعمليات تفجيرات عبر مفخخات عن بعد كان أخرها القاء القبض على خلايا في عفرين وبمدينة إعزاز.

الجدير بالذكر أن الجيش الوطني بمساندة القوات التركية سيطرا على منطقتي رأس العين شمال الحسكة وتل أبيض شمال الرقة، بعملية نبع السلام ضد ميليشيا “قسد” التي أطلقت في 9 تشرين الأول الماضي وتوقف العملية بتاريخ 17 من نفس الشهر بعد اتفاقية مع واشنطن .

 

اترك تعليقاً