تركيا - غازي عنتاب

الأردن يمدد إغلاق معبر “جابر” و”نظام الأسد” سيفتتحه في هذا التاريخ

الأردن

وكالة زيتون – متابعات

أعلنت السلطات الأردنية، أمس الخميس، تمديد إغلاق “معبر نصيب -جابر” الحدودي مع سوريا لمدة أربع أيام إضافية، بعد تفشي وباء كورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد وتستره على الإصابات.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية، إن وزير الداخلية الأردني، “سلامة حماد”، أوعز إلى محافظ المفرق بتمديد إغلاق مركز جمرك جابر- نصيب من صباح اليوم 27 / 8 / 2020 إلى يوم الأحد القادم 30 / 8 / 2020.

وسبق وأن قرر الوزير “حماد”، إغلاق المعبر الحدودي مع نظام الأسد أسبوعين بسبب إصابات فيروس كورونا بين العاملين فيه، بعد اختلاطهم بسائقي الشحن القادمين من سوريا.

وكان نظام الأسد أعلن في وقت سابق أنه سيعيد فتح معبر “نصيب” الحدودي مع الأردن، اعتبارا من يوم الأربعاء 2 أيلول القادم، وستستأنف حركة النقل بنفس اليوم، بحسب كلام رئيس غرفة التجارة بنظام الأسد.

ويأتي قرار السلطات الأردنية، وسط تصاعد كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد وتستره عليها، حيث تشهد مناطق سيطرة نظام الأسد انتشارا كبيرا لفيروس كورونا،وسط انعدام الخدمات الطبية وازدحام المشافي، وعدم توفر أبسط الخدمات اللازمة والإجراءات الطبية.

وأعلنت وزارة الصحة بنظام الأسد،يوم أمس الخميس، تسجيل 64 إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع عدد الإصابات المسجلة في إلى 2504 وتسجيل وفاتين من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 100.

الجدير بالذكر أن نظام الأسد يتكتم ويخفي بشكل متعمد عن أعداد الاصابات والوفيات بوباء الكورونا في مناطق سيطرته ولم يفصح حتى الآن إلى عن وجود 2504 حالة فقط على الرغم من التقرير المسربة والتي تحدثت عن وجود ألاف الحالات في المشافي ،كما حذر الأطباء العاملين من التحدث عن الوباء المنتشر أو التصريح عن الحالات المصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا