تركيا - غازي عنتاب

“ديما موسى” تكشف تفاصيل جديدة حول الجولة الثالثة لاجتماع “الدستورية السورية”

ديما موسى الائتلاف الوطني

وكالة زيتون – خاص

قالت ديما موسى عضو باللجنة الدستورية المشاركة في اجتماعات جنيف في تصريح صحفي اليوم الجمعة ، أنه من المفترض أن تبدأ جلسة الجولة الثالثة من اللجنة الدستورية الساعة ١٠ اليوم بتوقيت غرينتش ومن وتستمر للساعة ٤.

وأضافت، نتوقع الاستمرار بمناقشة مضامين دستورية ضمن إطار جدول الأعمال لهذه الجولة، والتي شملت حتى الآن أمور مثل سيادة الدولة، الحريات، والهوية الوطنية.

وأردفت، نحاول أن نكون على تواصل حين يكون ذلك متاحاً خلال اليوم.

وتابعت، غداً سيكون آخر يوم، ولكن نحن تقدمنا بطلب أن يكون هناك جلسة أيضاً يوم الأحد مع إمكانية الاستمرار الأسبوع القادم ولكن هذا الطلب لم يحظى بموافقة جميع الأطراف.

وختمت كل ما تم ذكره هو ضمن جدول الأعمال لهذه الجولة وكل شيء نناقشه سواء مبادئ او غيره هو مضامين دستورية.

وأعلن المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسن”، يوم أمس الخميس، عن استئناف الجولة الثالثة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية، وقال أنه تلقى إشارات دولية قوية لدعم أعمال اللجنة، بالتزامن مع أجواء إيجابية ترافق عمل اللجنة بحسب المسؤولين الغربيين.

وقال “بيدرسون”، إنه ومع إستئناف اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، تلقى إشارات دعم قوية من الجهات الدولية الرئيسية في عملية إرساء السلام بسوريا تحت رعاية الأمم المتحدة،في إشارة منه إلى تركيا وروسيا وإيران والولايات المتحدة، التي أرسلت مندوبين عنها إلى مباحثات اللجنة الدستورية بجنيف.

وكانت أعمال الجولة الثالثة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، انطلقت في جنيف، الاثنين الماضي، بمشاركة 45 عضواً موزعين بالتساوي بين وفود المعارضة السورية والمجتمع المدني ونظام الأسد ، قبل أن يتم تعليق الجلسة الثانية بعد اكتشاف أربع إصابات بفيروس “كورونا” بين الأعضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا