الأخبار الصور

مظاهرات حاشدة بريف دير الزور تطالب بطرد ميليشيا إيران وقوات الأسد1 دقيقة للقراءة

وكالة زيتون – خاص

خرج عشرات المدنيين في مظاهرة ضد نظام الأسد والمليشيات الإيرانية في منطقتي معيزيلة والعزبة بريف دير الزور الشمالي، اليوم الجمعة.

وبحسب مصادر محلية، فإن المتظاهرين طالبوا التحالف الدولي بطرد المليشيات الإيرانية وقوات النظام من بلداتهم وقراهم التي هُجّروا منها، مؤكدين على مبادئ الثورة السورية.

وأضافت المصادر، إن المتظاهرين رفعوا لافتات طالبت بإسقاط نظام الأسد، وتضمنت اللافتات عبارات مثل “روسيا وإيران دول احتلال” وذكروا بمجزرة الكيماوي في غوطة دمشق وطالبوا بمحاسبة بشار الأسد ونظامه مشيرة إلى أن معظم المشاركين هم من أبناء قرى “حطلة” و “مراط” و “خشام” التي تسيطر عليها المليشيات الإيرانية وقوات النظام.

وبحسب موقع صحيفة “جسر”، فإن العشرات من أبناء المنطقة خرجوا في مظاهرات حاشدة في قرية العزبة بريف دير الزور الشمالي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لطرد الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية من قراهم وبلداتهم، قي جمعة أطلق عليها ناشطون اسم “لا بديل عن طرد النظام وأعوانه”.

وأضاف الموقع، أن بعض المتظاهرين ألقى كلمات باللغتين العربية والانجليزية، متحدثين فيها عن جرائم نظام الأسد منذ انطلاق الثورة السورية في آذار 2011 وعن الدعم الذي تلقاه النظام من قبل حلفائه الروس والإيرانيين، والتهجير المنظم الذي اتبعه ضد أهالي قرى ريف دير الزور، وإحلال مكانهم عائلات مقاتليه من الميليشيات الإيرانية والأجنبية التي تقاتل معه.

وتعيش محافظة دير الزور التي تسيطر عليها كل من قوات النظام وميليشيا “قسد”، صراع نفوذ وتتخذ الميليشيا الإيرانية من شرق دير الزور مكان لقواتها بظل استمرار عمليات الاغتيال التي يشنها مجهولون ضد المدنيين.

 

اترك تعليقاً