الأخبار

ميليشيا “قسد” تؤجل افتتاح المدارس بالتزامن مع استمرار تفشي فيروس كورونا1 دقيقة للقراءة

Zaitun agency
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

أصدرت “هيئة التربية والتعليم” في الإدارة الذاتية لميليشيا “قسد”، اليوم السبت، قرارا بتأجيل المدارس لعام 2020-2021 وإغلاق مراكز دورات التقوية.

وينفي القرار الجديد قرارا سابقا نشرته ميليشيا “قسد” في 9 آب الجاري، وقالت فيه “إلى جميع الهيئات واللجان التربوية تم تحديد بداية العام الدراسي بعد مصادقة إداريا اعتبارا من 23 من آب الحالي، ورسميا اعتبارا من 1 من أيلول المقبل 2020”.

وكانت الإدارة الذاتية لميليشيا “قسد”، علّقت دوام المدارس والجامعات والمعاهد في مناطق سيطرتها حتى إشعار آخر، منذ 14 من آذار الماضي، ضمن جهود لمكافحة فيروس كورونا.

وأعلنت في 27 من أيار الماضي، إنهاء العام الدراسي، ونقلت جميع الطلاب إلى المستوى الأعلى بحسب المستويات في العام الدراسي المقبل 2020- 2021، مع متابعة التعليم “عن بُعد” لتعويض الفاقد التعليمي.

وكانت”هيئة الصحة” في “الإدارة الذاتية” لميليشيا “قسد”، أعلنت اليوم السبت، عن تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا و19 إصابة جديدة، جميعها في محافظة الحسكة.

وأوضحت هيئة الصحة، أن حالة الوفاة هي لامرأة في الثانية والخمسين من العمر من مدينة عامودا، مشيرة إلى أن فرقها سجلت 19 إصابة جديدة في محافظة الحسكة منها 6 حالات في القامشلي، و6 في الحسكة، و4 في المالكية، و2 في الدرباسية، وواحدة في اليعربية، لافتة أنه تم تسجيل حالة شفاء وحيدة خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية.

وذكرت أن عدد الإصابات الكلي في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” شمال وشرق سوريا، بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة 527 حالة، منها 34 حالة وفاة و88 حالة شفاء.

اترك تعليقاً