الأخبار

لضبط الأمن ومنع التفجيرات.. تركيا تنشر كاميرات مراقبة في مدينة تل أبيض بريف الرقة1 دقيقة للقراءة

وكالة زيتون – متابعات

ضمن إطار جهود تركيا في حفظ الأمن في مدينة تل أبيض بريف الرقة، قامت ولاية “شانلي أورفة” التركية بنشر كاميرات مراقبة تمتاز بدقة عالية رؤوية ليلية في كافة أرجاء المدينة.

وقالت الولاية في بيانا لها، يوم أمس السبت، أن “مركز التنسيق ودعم سوريا”، جهّز ونصب الكاميرات على مداخل ومخارج المدينة، وفي كافة المؤسسات العامة ونقاط المراقبة والشوارع الرئيسية.

وأضاف البيان ،أن الكاميرات المثبتة  تتمتع بدقة عالية ورؤية ليلية، كما أن نظامها مدمج في أنظمة إلكترونية متنقلة وتدار من مركز واحد.

وأشار البيان إلى أن  الكاميرات توفر تخزين معلومات لفترة طويلة، حيث تسجل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بحسب وكالة الأناضول.

وكان المجلس المحلي لمدينة “تل أبيض ” افتتح الأسبوع الماضي  مديرية المواصلات في المدينة، لتسجيل السيارات والشاحنات الثقيلة،لمنع دخول السيارات الغربية التي ترسلها ميليشيا “قسد” لتنفيذ تفجيرات بين المدنيين.

وتعرضت مدينة تل أبيض بريف الرقة ولأعمال تفجير متكررة بواسطة سيارات ودراجات نارية مفخخة وعبوات ناسفة، تستهدف بشكل أساسي الأحياء السكنية والأسواق، والتي يقف خلفها ميليشيا “قسد” وخلايا نائمة تابعة لنظام الأسد.

الجدير بالذكر أن الجيش الوطني بمساندة القوات التركية سيطرا  على منطقتي رأس العين شمال الحسكة وتل أبيض شمال الرقة، بعملية نبع السلام ضد ميليشيا  “قسد” التي أطلقت في 9 تشرين الأول الماضي وتوقف العملية بتاريخ 17 من نفس الشهر بعد اتفاقية مع واشنطن .

اترك تعليقاً